Live Breaking News & Updates on إعطاء

Stay informed with the latest breaking news from إعطاء on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in إعطاء and stay connected to the pulse of your community

موقع خبرني : مراكز إعطاء لقاح كورونا ليوم السبت

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: مراكز إعطاء لقاح كورونا ليوم السبت، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.

Jordan , Jordanian , Jordanians , Pfizer , مراكز , إعطاء , لقاح , كورونا , ليوم , السبت , خبرني

موقع بكرا | الأردن يبدأ إعطاء جرعة معززة من فايزر لمتلقي سينوفارم

ويتم تقديم الجرعة المعززة من لقاح فايزر في 3 مراكز تطعيم بالمملكة: مركز تطعيم قرية أورانج الرقمية بالعاصمة عمان، ومدينة الحسن الرياضية في

China , Saudi-arabia , Wizarat-al-kharijiyah , Masqat , Oman , Aqaba , Al-aqabah , Jordan , Wizarat-as-sihhah , Jordanian , Jordanians , Chinese

إعطاء أكثر من «3» ملايين جرعة


إعطاء أكثر من «3» ملايين جرعة
Jun 27, 2021
الدوحة - قنا - قالت وزارة الصحة العامة إنه تم إعطاء أكثر من 3 ملايين جرعة من لقاحات «كوفيد - 19» لأفراد المجتمع ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وأوضحت الوزارة، في هذا السياق، أن إجمالي عدد جرعات لقاحات التطعيم ضد «كوفيد - 19» التي تم إعطاؤها لأفراد المجتمع حتى الآن بلغ 3008822.
ونوهت الوزارة في حسابها الرسمي على «تويتر» إلى أن نسبة 71.3 من السكان المؤهلين للتطعيم قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن، فيما حصل ما نسبته 58.2 من السكان المؤهلين للتطعيم على جرعتي التطعيم ضد «كوفيد - 19».
كما حصل ما نسبته 90.3 من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن.
وأعلنت وزارة الصحة العامة، أمس، تسجيل 52 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19» ضمن المجتمع و73 حالة ضمن المسافرين.
كما أعلنت الوزارة عن شفاء 161 مصابا في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 219202.
وأصدرت وزارة الصحة العامة بيانا حول مستجدات فيروس «كوفيد - 19» في دولة قطر تضمن التالي:
الإصابات الجديدة وحالات الشفاء
- سجلت وزارة الصحة العامة، أمس، 52 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19» ضمن المجتمع و73 حالة ضمن المسافرين.
- كما أعلنت الوزارة عن شفاء 161 مصابا في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 219202.
بيانات البرنامج الوطني للتطعيم ضد «كوفيد - 19»
- تم إعطاء 3008822 جرعة من لقاحات «كوفيد - 19» لأفراد المجتمع منذ بداية برنامج التطعيم.
- تم إعطاء 19576 جرعة من لقاحات «كوفيد - 19» خلال الـ24 ساعة الماضية.
- تلقى 72 % من المؤهلين للحصول على لقاح «كوفيد - 19» في دولة قطر جرعة واحدة من هذا اللقاح على الأقل.
- تلقى 96.4 % من كبار السن الذين تجاوزوا الستين عاما -الذين يعتبرون من الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الشديدة الناجمة عن العدوى بفيروس «كوفيد - 19»- جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، في حين تلقى 91.1 % منهم كلتا الجرعتين من اللقاح.
الموقف الحالي لجائحة «كوفيد - 19»
- لقد أدت النتائج الإيجابية للقيود المفروضة الخاصة بجائحة كورونا «كوفيد - 19» وتزايد وتيرة التطعيم ضد الفيروس مقرونا بالدعم منقطع النظير الذي يقدمه الجمهور أدت جميعا إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا «كوفيد - 19» في دولة قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.
- على الرغم من انخفاض معدلات الإصابات اليومية يتعين علينا اتخاذ أقصى درجات الحذر باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة خصوصا مع تفشي اثنتين من السلالات المتحورة من فيروس كورونا «كوفيد - 19» في الدولة واللتين تعتبران أشد ضراوة وأسرع انتشارا.
- بدأت المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود الاحترازية يوم الجمعة الموافق 18 يونيو، وهي جزء من خطة من أربع مراحل من المقرر تنفيذها على مدار الأشهر القادمة.
- يعتمد تاريخ البدء في تطبيق كل مرحلة وفترة سريان مفعولها على المؤشرات الخاصة بالجائحة والتي تعتمد بدورها إلى حد كبير على مدى التزام أفراد الجمهور بالإجراءات الاحترازية الحالية، والقيود المفروضة، والتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.
- من المهم خلال الفترة الحالية أن يستمر جميع أفراد المجتمع بمن فيهم الأشخاص الذين تلقوا التطعيم في ارتداء الكمامات على النحو الموصى به ومواصلة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
ما يجب عليك عمله
- لا تزال جائحة كورونا «كوفيد - 19» تشكل خطرا على صحتنا في قطر، لذا يتحتم على كل منا القيام بدوره في مكافحة الفيروس من خلال اتخاذ التدابير الوقائية التالية:
- الالتزام بقواعد التباعد الجسدي.
- ارتداء الكمامة.
- غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
- من المهم لأفراد المجتمع المبادرة بالحصول على التطعيم بلقاح «كوفيد - 19» في أقرب فرصة ممكنة بمجرد أن يحين دورهم.
- من المهم للغاية الاتصال بخط المساعدة 16000 على الفور عند الشعور بأي من أعراض «كوفيد - 19»، وذلك لأن الكشف المبكر عن المرض يسهل الحصول على العلاج المناسب ويزيد فرص الشفاء منه.
- للحصول على آخر المستجدات والمعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة.
الصفحات

Qatar , Doha , Ad-daw-ah , State-of-qatar , Ministry-health-general , Twitter , Sihhah-general , Ministry-health , إعطاء , أكثر , من

متحدث «الصحة»: التوسع في إعطاء لقاحات «كورونا» للأطفال بين 12 - 18 عاما تحت الدراسة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أنه لا يوجد تغيرات في المنحنى من ناحية أعداد الإصابات بفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» التي تتراوح في عدد محدود، مشيراً إلى أن الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية يسهم في تحقيق الهدف المنشود بالسير نحو الاتجاهات الإيجابية.

Al-ahsa , Ash-sharqiyah , Saudi-arabia , Riyadh , Ar-riya , United-kingdom , Hafar-al-batin , Saudi-arabia-general , Abdul-rahman-hussein , Pfyrus-corona , Sihhah-dr-muhammad

إعطاء الأمل وتعزيز السلام

على مدار السنوات الماضية تضاعفت جهود الدول والمنظمات الإغاثية والتنموية لمساعدة شعوب الدول النامية والمنكوبة، ولعل دور دولة قطر كان واضحا وأساسيا من بين تل...

Gaza , Israel-general , Israel , Qatar , State-of-qatar , Sheikh-tamim-ben-hamad , I-mall-fund-qatar-development , Fund-qatar-development , Qatar-organization-health , Alliance-global , Mall-fund-qatar-development , Tamim-ben-hamad-house