Live Breaking News & Updates on تلقوا

Stay informed with the latest breaking news from تلقوا on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in تلقوا and stay connected to the pulse of your community

موقع خبرني : 3 آلاف إيراني تلقوا لقاحا مزيفا!

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: 3 آلاف إيراني تلقوا لقاحا مزيفا! ، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.

Payam , Az-arbayjane-sharqi , Iran , Karaj , Tehran , Iranian , Ali-khamenei , Colonel-payam , Tajrish-north-tehran , Hospital-city-karaj , February

موقع خبرني : العقبة.. 83 ألفا تلقوا جرعة من اللقاح

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: العقبة.. 83 ألفا تلقوا جرعة من اللقاح، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.

Muhafazat-al-aqabah , Al-aqabah , Jordan , Aqaba , Wadi-arabah , Jordan-general- , Adnan-abbas , Health-lille , School-of-category , Corona-express , Xxviii-alpha , Education-alojahi

المصابون السابقون بكوفيد أكثر عرضة لخطر الإصابة مجددا

(سكاي نيوز عربية) وكالات - كشفت دراسة نشرت مؤخرا أن الأشخاص المصابين سابقا بفيروس كورونا الجديد ولم يحصلوا على اللقاح ضد الفيروس المسبب

South-africa , United-states , India , Wuhan , Hubei , China , France , Kentucky , Pfizer , Sky-news-arab , France-press

موقع خبرني : خمس سكان العالم تلقوا جرعة من اللقاح


خمس سكان العالم تلقوا جرعة من اللقاح
خبرني - بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم 181 مليونا و559 ألفت، فيما توفي بالفيروس منذ بداية ظهوره 3 ملايين و932 ألف شخص.
وشفي من الفيروس الذي شهد عددا من المتحورات أبرزها متحور دلتا 166 مليونا و88 ألفا.
وعلى صعيد اللقاحات، تلقى 22.6٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19، حيث تم إعطاء 2.8 مليار جرعة على مستوى العالم ، ويتم الآن إعطاء 41 مليون جرعة تقريبا كل يوم.
وفي البلدان منخفضة الدخل، تلقى 0.9٪ فقط من الأشخاص جرعة واحدة على الأقل.
متحور دلتا ينتشر
وقال علماء في جنوب أفريقيا خلال مؤتمر صحفي السبت إن السلالة المتحورة دلتا المكتشفة في الهند هي السائدة بين إصابات فيروس كورونا الجديدة في البلاد على ما يبدو.
وجنوب أفريقيا هي أكثر دول القارة الأفريقية تضررا من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة المؤكدة بكوفيد-19.
وتواجه البلاد "موجة ثالثة" من العدوى حيث سجلت أكثر من 18 ألف حالة جديدة الجمعة.
وقالت مامولوكو كوباي-نجوباني القائمة بأعمال وزير الصحة خلال المؤتمر إن ذروة الموجة الثالثة ستتجاوز على الأرجح ذروة الموجة الثانية التي كانت في كانون الثاني/ يناير.
 
كذلك أفاد تقرير بأن ما يزيد على 70%من حالات الإصابة بفيروس كورونا في منطقة لشبونة بالبرتغال هي من السلالة دلتا الأشد عدوى والتي تنتشر بسرعة إلى أنحاء أخرى من البلاد حيث تبذل السلطات جهودا حثيثة لوقف ارتفاع مقلق في عدد الإصابات.
وقال معهد الصحة الوطني، ريكاردو جورجي، إن السلالة دلتا التي جرى رصدها أول مرة في الهند تمثل 51%من الإصابات في البر الرئيسي للبرتغال، مما يدل على أن هذه السلالة "تنتشر بسرعة" كما حدث في بريطانيا.
وتأتي القفزة في الإصابات بعد أن فتحت البرتغال التي تعتمد على السياحة أبوابها للزوار من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في منتصف أيار/ مايو. كما فتحت معظم الشركات أبوابها، ومع بداية موسم الصيف شهدت الشواطئ ازدحاما.
إغلاقات جديدة
وفرض اغلاق تام مجددا في سيدني بأستراليا التي تواجه ارتفاعا في الإصابات بفيروس كورونا جراء المتحورة دلتا الأشد عدوى والتي تثير قلقا في العالم بأسره.
وبدت السبت شوارع سيدني التي يقطنها اكثر من خمسة ملايين شخص شبه خالية.
وفي أستراليا التي احتوت حتى الآن بشكل جيد هذه الأزمة الصحية، ثبتت إصابة ثمانين شخصا خلال الأسبوع الحالي على ارتباط بسائق كان ينقل طواقم شركات طيران من مطار سيدني إلى الفنادق التي يمضون فيها فترة الحجر.
وفي ظل زيادة "خطيرة ومقلقة" في الاصابات الناجمة عن دلتا، تفرض بنغلادش اغلاقا مشددا جديدا اعتبارا من الاثنين.
وقالت الحكومة ان كل الادارات العامة والشركات في القطاع الخاص ستغلق لاسبوع مع السماح فقط بالخروج لاسباب طبية.
احتجاجات في بريطانيا
وشهدت العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة مناهضة للحكومة على خلفية القيود المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا.
وتجمع الآلاف من الأشخاص في منطقتي "هايد بارك" و"بورتماند لاند" في لندن، قبل أن يبدأوا بالمسير إلى مكتب رئيس الوزراء.
وعبر المشاركون في المظاهرة عن رفضهم لقيود كورونا المفروضة على الحياة العامة وحملات التطعيم.
مواضيع قد تعجبك

Australia , Bangladesh , India , Sydney , New-south-wales , United-kingdom , Lisboa , Portugal , South-africa , Hyde-park , United-kingdom-general- , London

موقع خبرني : الصحة العالمية تحذر من تلقوا لقاح كورونا

خبرني - طالبت منظمة الصحة العالمية، سكان العالم، بالالتزام بارتداء الكمامات، حتى إن كانوا مطعمين ضد فيروس كورونا المستجد. ومع انتشار إجراءات الدول

Geneva , Genè , Switzerland , United-states , India , Health-it , Organization-health , World-health-organization-in-geneva , World-health-organization , الصحة , العالمية

موقع خبرني : 1.9 مليون شخص تلقوا جرعات لقاح كورونا


1.9 مليون شخص تلقوا جرعات لقاح كورونا
خبرني - أُعطيت الأحد، ‭73267‬ جرعة جديدة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا في الأردن، لتصل حصيلة الجرعات منذ بدء حملة التطعيم إلى ‭2.601824‬ مليون جرعة، وفق بيانات وزارة الصحة.
الجرعات الجديدة توزعت على ‭20314‬ جرعة أولى، و52953 جرعة ثانية، وفق بيانات وزارة الصحة.
الثلاثاء أُعطيت 86201 جرعة، و29583 الأربعاء، و27397 جرعة الخميس، و12905 جرعة السبت.
ووصل عدد متلقي الجرعة الأولى حتى الأحد إلى 1.922977 مليون، فيما تلقى 678847 شخص جرعتي اللقاح، وبلغ عدد المسجلين في المنصة 2.866380 مليون مسجل حتى الأحد.
مواضيع قد تعجبك

Jordan , 1-9 , مليون , شخص , تلقوا , جرعات , لقاح , كورونا , خبرني , وكالة-خبرني , وكالة-اخبارية

موقع خبرني : دبي : ثلثي المؤهلين تلقوا جرعتي كورونا


دبي : ثلثي المؤهلين تلقوا جرعتي كورونا
خبرني  - كشفت هيئة الصحة الإماراتية في دبي، أن حوالي ثلثي المؤهلين لتلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا، تلقوا الآن جرعتين منه في الإمارة الأكثر اكتظاظا بالسكان بين الإمارات العربية السبع.
من جانبه، أوضح نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، علوي الشيخ علي، لتلفزيون دبي :"أن 83% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما، أو حوالي 2.3 مليون شخص، تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأن 64% تلقوا جرعتين من اللقاح في الإمارة"، حيث أنه على مدى ستة أشهر، نفذت الإمارات واحدة من أسرع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا في العالم، في البداية باستخدام لقاح طورته مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية "سينوفارم"، ثم أضافت لقاحات "سبوتنيك-V" الروسي، و"فايزر/بيونتيك"، و"أسترازينيكا".
وأفادت هيئة الصحة بأن 90% من المرضى بفيروس كورونا، الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفيات دبي، لم يتلقوا التطعيم ضد هذا الفيروس، دون أن تحدد متى تم تسجيل هذه الإحصائية.
هذا وكانت قد أعلنت الإمارات في الآونة الأخيرة أن نحو 85% من إجمالي سكانها المؤهلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، تلقوا جرعة واحدة على الأقل، دون تحديد عدد من حصلوا على جرعتين.
في حين أن الإمارات شهدت زيادة في عدد الإصابات في الأيام الثلاثين الماضية، بينما لا تقدم الدولة أرقام الإصابات في كل إمارة على انفراد، حيث سجلت الدولة 2281 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بدولة الإمارات حتى الآن إلى حوالي 596 ألفا، فيما وبلغت الإصابات اليومية ذروتها عند حوالي 4000 حالة يوميا في أوائل فبراير/ شباط.
مواضيع قد تعجبك

Taiwan , Dubai , Dubayy , United-arab-emirates , Russia , Russian , Shaykh-ali , Taiwan-industries , Health-dubai , Pfizer , Ash-shaykh , دبي