Live Breaking News & Updates on صنعاء

Stay informed with the latest breaking news from صنعاء on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in صنعاء and stay connected to the pulse of your community

صراعات حوثية داخلية على موارد مؤسسات أهلية نهبتها في صنعاء - موقع الصحوة نت الاخباري

امتدت صراعات أجنحة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، الى موارد المؤسسات الأهلية التي استولت عليها الجماعة، وعلى رأس ذلك مستشفى وجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعا

Kulliyat-at-tibb , Amanat-al-asimah , Yemen , Sanaa , Sana- , Iran , Houthi-saleh , University-science , Branch-university-science , Specialized-criminal-court , Hospital-university-science , University-sanaa

مليشيا الحوثي تغلق 16 مسجداً ومركزاً للسلفيين في صنعاء منذ يونيو الماضي

داهمت مليشيات التمرد والإرهاب الحوثية المدعومة من ايران، أمس الأربعاء، مركزاً للسلفيين وسط العاصمة صنعاء وقاموا بإغلاقه. ونقل موقع "العاصمة أونلاين" عن مصادر م

Sanaa , Sana- , Yemen , Amanat-al-asimah , Iran , Kentucky , United-states , Center-salafis , Center-silvia , Center-dc-sanaa , சனா

مجلة دولية: صنعاء أصبحت قاعدة عمليات للتنظيمات الإرهابية وثالث أسوأ مدن العالم

قالت مجلة موي نيغوثيوس إي إيكونوميا" الإسبانية’ إن العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، أصبحت قاعدة عمليات لتنظيمات متشددة مثل القاعدة وتنظي

Central-african-republic , Sanaa , Sana- , Yemen , Bangui , Iraq , Yemeni , Iraqi , Nations-united , Xxi-alpha , مجلة

مليشيات الحوثي تنهب 20% من عائدات المنشآت الطبية في صنعاء - موقع الصحوة نت الاخباري

لجأت الميليشيات الحوثية أخيراً إلى الاستيلاء على 20 في المائة من الدخل المالي للمستشفيات والمراكز والعيادات الطبية والمختبرات ومعامل الأشعة العاملة في العاصمة المختطفة لم

Yemen , Sanaa , Sana- , Marib , Ma-rib , Dhamar , Yemeni , Houthi-taha-al-mutawakkil , Abdul-king-houthi , Community-huthi , Plant-medical , Awakening-net

مصرع وإصابة 32 شخصا.. زفاف يتحول إلى جنائز

«غضب الطبيعة» تحول حفل زفاف ألي مأساة حقيقية، شهدتها محافظة ذمار التي تقع جنوب صنعاء وسط اليمن، وتلك الفاجعة سببتها صاعقة رعدية شديدة القساوة.



Yemen , A-ali- , Madinat-dhamar , Dhamar , Sanaa , Sana- , Muhafazat-dhamar , Muhafazat-ad-dali , Center-yemen , South-sanaa , Province-dhamar

سقوط 111 قتيلاً في المعارك الدائرة في مأرب باليمن منذ الخميس


أسفرت معارك بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية الشمالية عن سقوط 111 قتيلاً بين الخميس وصباح الأحد، بعدما شن الحوثيون هجمات مكثفة لم تؤدّ إلى اختراق، حسبما أفادت مصادر عسكرية.
ومأرب من المناطق الأخيرة في الشمال اليمني الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف بقيادة السعودية، ولديها أهمية استراتيجية كبيرة. ويحاول الحوثيون المدعومون من إيران السيطرة عليها منذ شباط/فبراير.
وقُتل مئات من الطرفين في المعارك الدامية وسط سعي الحوثيين الحثيث للسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط، ما قد يعزز موقعهم في أي مفاوضات مستقبلية محتملة.
وقال مسؤولون في القوات الحكومية إنّ الحوثيين شنوا منذ الخميس هجمات مكثفة من الشمال والجنوب والغرب، إنما من دون أن يتمكنوا من اختراق دفاعات القوات الحكومية المدعومة بغطاء جوي من تحالف عسكري تقوده السعودية في هذا البلد منذ 2015.
وذكر مسؤول في قوات السلطة أنّ "هذه المناطق شهدت قتالاً عنيفاً وسط قصف مدفعي متبادل وغارات جوية مكثفة للتحالف".
واشتدّ القتال في الأيام الأخيرة وقال قادة عسكريون حكوميون لوكالة أسوشييتد برس إنه نجحوا بصدّ عدة هجمات على عدّة محاور بالقرب من المدينة، فيما قال مسؤول حوثي رفض الكشف عن هويته إن القوات الحوثية دفعت بمئات المقاتلين الإضافيين إلى خط المواجهات الأمامي.
والخميس الماضي قال محافظ مدينة مأرب سلطان العرادة إن المدينة تواجه "هجوماً شرساً" من قبل الحوثيين الذين يحاولون السيطرة عليها منذ 6 سنوات، مضيفاً أنهم تكبدوا "خسائر كبيرة في الأرواح الآن".
ويقول العسكريون الموالون للحكومة إنهم انتقلوا "من مراكز دفاعية إلى مراكز هجومية".

Iran , Madinat-marib , Ma-rib , Yemen , Saudi-arabia , Yemeni , Madinat-marib-sultan-arada , Agency-associated-press-it , Marib-yemen , Madinat-ma-rib-strategy-north , North-yemeni

مليشيا الحوثي تختطف 10 مواطنين من إحدى قرى صنعاء - موقع الصحوة نت الاخباري

داهمت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أمس الخميس، قرية شمال محافظة صنعاء، واختطفت أكثر من 10 مواطنين. وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي داهمت قرية ذرحان في

Sanaa , Sana , Yemen , Dhurhan , Jjah , Iran , Muhafazat-sana , Awakening-net , Village-north-muhafazat-sana- , Village-dhurhan , Hamdan-district-north

لص الأوقاف "عبدالله عامر".. اليد الطولى لأسرة الحوثي لنهب أراضي وعقارات صنعاء


لص الأوقاف "عبدالله عامر".. اليد الطولى لأسرة الحوثي لنهب أراضي وعقارات صنعاء
الجمعة 18 يونيو 2021 01:08 ص
الصحوة نت - متابعات
عامر برفقة ما يسمى وزير الاوقاف بصنعاء
ضمن خطة التغيير الديمغرافي والطائفي، وسعّت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عمليات السطو بقوة السلاح على أوسع مساحات من الأراضي والعقارات ونهبت ممتلكات خاصة وعامة في إطار أمانة العاصمة صنعاء مستخدمة يافطة "الأوقاف".
 
وتحوّل القيادي الحوثي البارز والمرتبط بعائلة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي المدعو "عبدالله عامر" إلى يد الجماعة الطولى للبطش بأراضي وممتلكات المواطنين والتجار وتجريف العقارات والممتلكات الخاصة والعامة في إطار أمانة العاصمة صنعاء، تحت يافطة "الأوقاف".
 
وضمن صراعات داخلية بين أقطاب المليشيات الحوثية، فإن تنافس "عامر" المحموم مع قيادات أخرى في عمليات النهب والفساد في ملف الأراضي، عرضّه خلال 2019م إلى الاختطاف ليخضعه نافذون بارزون في الجماعة للمحاكمة في محاولة للتخلص منه وزجه في السجن.
 
إلا أن علاقته الخاصة مع العائلة الحوثية ألقت له طوق النجاة، ليعود لممارسة هوايته المفضلة في نهب والسطو على أراضي والعقارات، المهمة التي تعززت منذ استحداث ما تسمى بهيئة الأوقاف أواخر يناير من العام الجاري التي جاءت للغرض نفسه.
 
يتلقى المدعو "عبدالله عامر" أوامره للنهب والسطو على الأراضي والعقارات من المعمم عبدالمجيد الحوثي (بن عم الحوثي زعيم الجماعة، والذي يرأس ما تسمى بهيئة الأوقاف المستحدثة)، ودائما ما يناديه عامر "ياسيدي"، إذ تربطه به علاقة ولاء خاصة ووثيقة، تمتد إلى الأيام الأولى لنشأة التشكيل الحوثي المؤدلج والطائفي المسمى "الشباب المؤمن" ورفقته للهالك حسين الحوثي.
 
هذه العلاقة أكسبت "عامر" نفوذاً متوحشاً للبطش بأراضي وممتلكات المواطنين والاعتداء على كبار التجار والمستثمرين، وبالعادة يستند أثناء نزوله الميداني لتنفيذ عمليات السطو والهدم والاعتداءات على عشرات العناصر المسلحة والمعززة بالأطقم بتكليف من "الحوثي".
 
وفي السياق، رصد "العاصمة أونلاين" سطو المدعو عبدالله عامر بتوجيه من المُعمم عبدالمجيد الحوثي على نحو(1670) لبنة في أمانة العاصمة فقط خلال عامين منذ منتصف العام 2019 م وحتى اليوم (يونيو 2021)، تتنوع بين أراض خاصة بمواطنين وتجار، وأخرى مملوكة للدولة، وأخرى وقفية بعقود تأجير قانونية، بالإضافة للاستيلاء على (4) فنادق و(23) محلاً تجارياً ومنشأة أعمال و(7) أبراج ومباني أعمال.
 
وصك المجرم الحوثي عبدالله عامر خلال الفترة نفسها (663) عقد تأجير للأراضي والمرافق المنهوبة وأخرى جرى تأجيرها رغم أنها مرافق حكومية تحتلها الجماعة، لتبلغ مساحة ما جرى تأجيره خلال عامين ونصف ما يتجاوز (5.2 مليون لبنة عشارية)، وتجني المليشيات من هذه العملية ما يتجاوز (2.4 مليار ريال).
 
ومن بين الأراضي والممتلكات التي نفذ القيادي الحوثي عبدالله عامر نهبها خلال فترة الرصد، 23 لبنة في موضع الكظمة بمنطقة حدة مديرية السبعين، و57 لبنة "عشاري" في موضع الريحانة بمنطقة المجمع الصناعي في مديرية معين، وأراضي المجمع الصناعي في مديرية الثورة، والسطو على فندق سام و5 محال تجارية في منطقة عصر.
 
 
ولعل آخر غزوات المجرم "عامر"، الاعتداء في بداية الشهر الجاري، على أرضية تابعة لرجل الأعمال الشهير "عبدالله القص" الذي يعد واحداً من أبرز رجال الأعمال في اليمن وأشهر مستثمر في مجال الحديد، ودون أي إشعار مسبق هدم سور الأرضية وشرع في البناء عليها، إلى أن اضطر "القص " لمحاولة التفاهم معه وزيارته إلى مكان عمله حول سبب ما أقدم عليه.
 
أقدم المجرم الحوثي عبدالله عامر على الفور على سحب التاجر عبدالله القص بطريقة مهينة وإيداعه سجون الجماعة، وحين قدم أقاربه لمعرفة ما حصل، جرى اختطافهم أسوةً بما جرى له وإيداعهم السجون، بطريقة تعسفية وبالغة القسوة، وفقاً لرواية مقربين من القص لـ" العاصمة أونلاين".
 
ورغم عدم مشروعية بلطجة المدعو عامر فإن عائلة القص أكدت أنه جرى استئجار الأرضية من الأوقاف وفق عقد رسمي قبل سنوات طويلة، وقاموا بتسويرها ويدفعون إيجاراتها السنوية بانتظام، مستنكرين الهجوم العنجهي، وتوجيه الاتهامات وكيل الشتائم من قبل القيادي الحوثي عامر وعصابته، فضلاً عن" إهانته لرجل أعمال له مكانته الاجتماعية الكبيرة ويواصل اختطافه دون وجه حق".
 
يذكر أن مؤسسة القص واحدة من أبرز البيوت التجارية المتخصصة في تجارة الخشب والحديد بكافة أنواعها في اليمن، حيث باتت تواجه كغيرها من مؤسسات وشركات القطاع الخاص تعسفات وتجريف المليشيات الحوثية.
 

Yemen , Sanaa , Sana , Amanat-al-asimah , Iran , Houthi-abdullah-amer , Majeed-houthi , Hussein-houthi , Houthi-almadlj , Houthi-amer , Abdullah-amer , Hotel-sam