Live Breaking News & Updates on Mukhayyam an nusayrat

Stay informed with the latest breaking news from Mukhayyam an nusayrat on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in Mukhayyam an nusayrat and stay connected to the pulse of your community

مازن يوسف أبوجريبان


حرص على الشهادة فبلغه الله منازل الشهداء
القسام - خاص :
كم هي عظيمة منازل الشهداء حين يرتقوا على ثرى فلسطين الحبيبة، كيف لا وثمن التضحية هو النفس، فكل يوم يرتقي شهيد يطوف بروحه حول المسجد الأقصى ليرفع عمله خالصاً لله.
شهداء يرتقون من أجل رفعة الإسلام، وثأر لما يفعل الاحتلال مع حرائر فلسطين، ومع الأطفال والكبار، فينطلقوا مسرعين إلى الخطى التي نهايتها الشهادة في سبيل الله، فهم نجوم تتلألأ في سماء الوطن المحتل، ينيرون لمن بعدهم دروب النصر بأخاديد نقبوها بأظافرهم ليعبر خلالها المجاهدون طريق التحرير وجوس الديار المحتلة.
الميلاد والنشأة
في التاسع من أغسطس للعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانون 9-8-1983م، كان مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة على موعد مع ميلاد قسامي جديد، حين أطل شهيدنا مازن بنوره ليضيء بنوره أرجاء المنزل الذي ارتسمت فيه وبين جنباته ملامح الفرحة والسرور بقدومه المبارك.
نشأ شهيدنا مازن بين أحضان عائلة مجاهدةٍ، ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ربت أولادها على الجهاد في سبيل الله ومقارعة أعداء الأمة، وفي المسجدِ كانت له صولات وجولات، فكان محافظًا على الصلاة في المسجد، داعيًا إلى الخيرِ، كما كان متميزًا بالهدوء، فكسب قلوب جميع من حوله من الأهل والأحباب والأصدقاء، كما كان بارًا بوالديه حنونًا عليهما، وكذلك عطوفاً على زوجته وابنه يسعى دوماً لتلبية احتياجاتهم وإسعادهم.
كان شهيدنا رفيع الأخلاق، مهذب في الحديث مع عامة الناس، فقد كان محبوباً لوالديه رحمه الله وكان مطيعاً لهما في المنشط والمكره، كما أنه كان من بين الملتزمين في المساجد المحافظين على الصلوات وخاصة صلاة الفجر، وكان محبا لجميع أهله، فيمزح مع أخوته واخواته يحبهم ويحبونه، وكان عطوفا رحيما يساعد الفقراء بما استطاع ويشارك في الأفراح والأحزان.
دراسته وعلمه
تلقى شهيدنا القسامي مازن بعد انتقال عائلته للسكن شرق مدينة دير البلح تعليمه في مدراس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وكان من الطلبة المجتهدين في دراستهم وواصل طريقه في التعليم حتى استشهاده رحمه الله.
وخلال دراسته، كان مثالًا يحتذى به، في الالتزام والانضباط، فنال احترام زملائه ومعلميه، وأصدقائه، وكان خلال مراحله الدراسية، يدعو إلى الخير والدعوة إلى الله، وحماية الأوطان من أرباب الطغيان.
ركب الدعوة والجهاد
ولأنه ابن عائلة فلسطينية مجاهدة ملتزمة بتعاليم الإسلام الحنيف، عرف شهيدنا مازن طريق المساجد مبكراً، فالتزم في مسجد البيان، وراح ينهل من علوم القرآن وتعاليمه، وجلس مع أقرانه في حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتدريس السنة النبوية.
تميز شهيدنا القسامي مازن رحمه الله بأخلاقه الحسنة وصدقه والتزامه في المسجد، كما أنه كان حريصا للدعوة للجهاد في سبيل الله، وكان ضحوكاً يُمازحُ والده كثيراً، كما كان حريصاً في الحث على مساعدة الفقراء والمحتاجين وحث أهله وذويه على ذل، وانضم لصفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس في سن مبكرة من عمل وانخرط في أنشطتها المختلفة وشارك بفاعلية في المسيرات الجماهيرية والأنشطة المختلفة.
عشق شهيدنا القسامي الجهاد مبكرًا، ليتقدم الصفوف، وهو يتمنّى الشهادة في سبيل اللهِ تعالى، حاملًا هم وطنه ودينه، فحقق أمنيته بالانضمام إلى صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في سن مبكرة من عمره عام 2012م، فخاض العديد من الدورات العسكرية القسامية، وانضم إلى المرابطين على الثغور.
عمل شهيدنا القسامي في حفر أنفاق المقاومة معداً لمعركة التحرير، كما شارك بفاعلية في الأنشطة العسكرية في سريته وفصيله القسامي، وكان من الملتزمين في موعد الرباط، وتميز بالسمع والطاعة لأوامر قيادته العسكرية حتى استشهاده رحمه الله.
على موعد
مع اندلاع معركة العصف المأكول القسامية عام 2014م، تقدم شهيدنا مازن الصفوف برفقة عدد من مجاهدي الكتائب في أحد الكمائن القسامية المتقدمة شرق مدينة دير البلح، وجلس برفقه إخوانه ينتظرون الصيد، إن حاول العدو التقدم في نطاق صلاحياتهم، وبتاريخ 19-7-2014م، ومع اشتداد المعركة البرية، استهدفت طائرات العدو الحربية المكان بعدد من الصواريخ مما أدى لاستشهاد مازن وعدد من إخوانه المجاهدين رحمهم الله.
رحمَ الله الشهيد وأسكنه فسيح جنانِه، مع الأنبياءِ والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقًا، نحسبه كذلك ولا نزكي على اللهِ أحدًا، والملتقى الجنة بإذن الله.

Rabat , Rabat-saléemmour-zaëmo , Morocco , Dayr-al-balah , Gaza-strip-general- , Gaza-strip , Libya , Israel , Madras , Tamil-nadu , India , Mukhayyam-an-nusayrat

محمد جمعة خليفة

محمد جمعة خليفة
alqassam.ps - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alqassam.ps Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Gaza , Israel-general- , Israel , Rabat , Rabat-saléemmour-zaëmo , Morocco , Juhr-ad-dik , Gaza-strip-general- , Gaza-strip , Nuseirat , Mukhayyam-an-nusayrat , Palestinian

محمود علي محمد الشريف


تميز بالشجاعة والمبادرة
القسام - خاص :
كم هي عظيمة منازل الشهداء حين يرتقوا على ثرى فلسطين الحبيبة، كيف لا وأن كان ثمن التضحية هو النفس، فكل يوم يرتقي شهيد يطوف بروحه حول المسجد الأقصى ليرفع عمله خالصاً لله.
شهداء يرتقون من أجل رفعة الإسلام، وثأر لما يفعل الاحتلال مع حرائر فلسطين، ومع الأطفال والكبار، فينطلقوا مسرعين إلى الخطى التي نهايتها الشهادة في سبيل الله.
فهم نجوم تتلألأ في سماء الوطن المحتل، ينيرون لمن بعدهم دروب النصر بأخاديد نقبوها بأظافرهم ليعبر خلالها المجاهدون طريق التحرير وجوس الديار المحتلة.
مولد الفارس
في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 1989، لم يكن هذا اليوم كغيره من أيام العام في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، إنه اليوم الذي ولد فيه الشهيد البطل محمود علي محمد الشريف، وسط عائلة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي، حرصت على توجيه ابنها الشهيد منذ طفولته علي حب الجهاد والاستشهاد وطاعة الوالدين.
فقد أولته أسرته المؤمنة وبيته الملتزم اهتمامها فأنشؤوه على طاعة الله، وأرشدوه إلى طريق الخير ودفعوه إلى الالتزام بإسلامه وشرعه الحنيف ودينه القويم، عاش شهيدنا أحمد طفولته هادئاً متميزاً ينأى بنفسه عن كلِّ ما يسببُ الأذى لغيره أو العناء لهم، وكان شهيدنا مرحاً مع أهله واخوانه ويحب المزاح معهم، مما جعل والديه يتعلقان به ويحبانه حباً كبيراً، فكان الشهيد احمد حنوناً على والدته ولا يحب ان يراها يوماً من الأيام متضايقة وكان شهدينا دائم الطاعة لها.
المجاهد الخلوق
درس شهيدنا محمود الشريف المرحلة الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للبنين في مخيم النصيرات، بعد رحيل عائلته من مخيم البريج لمخيم النصيرات، فكان طالباً مجتهداً وكان من الطلبة الأوائل على مستوى القطاع ، ومن ثم انتقل للثانوية في مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين، فكان طالب مجتهدا خلوقاً، فكانت علاقته مع زملائه ومدرسيه علاقة قوية جداً ليحصل على معدل جيد جدا يؤهله لدخول الجامعة ليلتحق في الجامعة الإسلامية ويتخصص في الشريعة والقانون حتى حصل على درجة البكالوريوس في الشريعة والقانون عام 2012م.
مع أهله وجيرانه
كان الشهيد محمود نعم الابن البار والولد المطيع، فقد كان كثير البر بوالديه، كثير العطف عليهما، مما جعل والديه يحبان قربه بجوارهما ولا يحبان فراقه ويرغبان دائماً في بقائه بصحبتهما يدخل عليهما الفرح ويرسم على وجوههما البسمة، كذلك كان محمود مع أقاربه وأرحامه جميعاً فقد كان يصلهم دائماً ولا يقطع أحداً منهم.
ويشهد الجميع له بأدبه الجم وأخلاقه الدمثة وقلبه الطيب، وما كانت هذه الصفات تغيب عن أحمد وهو بين إخوانه في المسجد، فقد كان يحب الجميع ويحترم الجميع ويسمع ويطيع، حتى أصبح الشهيد أحمد الأخ والصديق والحبيب لأغلبية من يرتاد مسجد حسن البنا، حيث كان له الدور البارز والأكبر في نشاطه الدعوي.
بالتزام أحمد في المسجد حَظِي بحب إخوانه، ولنشاطه وعمله الدؤوب انضم محمود إلى صفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس ويبايع جماعة الاخوان المسلمين عام 2006، فقد كان يشارك في المسيرات والمهرجانات التي كانت تدعو لها الحركة.
في صفوف القسام
تاقت نفس شهيدنا محمود إلى الجهاد، وشغف قلبه بالعمل الجهادي، فقد كان يعرف أن الجهاد في سبيل الله ركن عظيم من أركان الإسلام، وهو باب واسع من أبواب الجنة ورضا الرحمن، فأخذ محمود يلح على إخوانه أن يضموه إلى صفوفهم مع صغر سنه فتمت الموافقة على انضمامه فعمل في صفوف كتائب القسام في مخيم النصيرات عام 2006م فكان جنديا مطيعاً متشوقاً لقتال أعداء الله وقتلة الأنبياء بنى صهيون، ليتلقى الدورات المبتدئة فيكون جندياً شجاعاً عنيداً ليرشحه إخوانه للدورات المتقدمة في كتيبة مخيم النصيرات.
تميز شهيدنا بالشجاعة والمبادرة والحرص على العمل بالسر والكتمان والاعداد الايماني والجسدي فكان شهيدنا يصوم النوافل تقربا إلى الله ويقوم الليل ليعد العدة للقاء أعداء الله.
شارك شهيدنا المجاهد في الرباط على الثغور المتقدمة على، وكان يساعد إخوانه في حفر الأنفاق وزراعة العبوات القسامية لتكون جحيماً لبني صهيون فقد كان شهيدنا بارع ف كافة المجالات.
كما شارك شهيدنا في معركتي حجارة السجيل والعصف المأكول.
على موعد مع الشهادة
مسيرة محمود الشريف، الممتلئة بعشق الوطن وحب الاستشهاد، لا يمكنها أن تنتهي كأي نهاية، أو ربما هي ليست نهاية، بل هي بداية لحياة جديدة في جنان الخلود، وقد بدأ شهيدنا هذه الحياة المرجوَّة التي انتظرها طويلاً.
ففي اليوم الثامن عشر من شهر يوليو للعام 2014، وفي معركة العصف المأكول وبعد رباط الشهيد عشرين يوماً تقريباً في كمين محكم للدفاع عن مخيم النصيرات من الجهة الغربية، قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني مكان رباط الشهيد برفقة أحبابه ما أدى إلى استشهاده رفقة الشهيد محمود درويش، حيث كان شهيدنا عبارة عن أشلاء، وكانت أمنيته أن يلقى ربه كذلك.

Rabat , Rabat-saléemmour-zaëmo , Morocco , Nuseirat , Gaza-strip-general- , Gaza-strip , Al-jamiah-islamiyah , Bureij , Mukhayyam-an-nusayrat , Mahmoud-sharif , Hasan-bana , Brown-zion

محمد ياسر حمدان

محمد ياسر حمدان
alqassam.ps - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alqassam.ps Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Unrwa , Gaza-strip-general- , Gaza-strip , Gaza , Israel-general- , Israel , Rabat , Rabat-saléemmour-zaëmo , Morocco , Nuseirat , Mukhayyam-an-nusayrat , Muhammad-yasser-hamdan

الهيئة المستقلة توضح حيثيات وفاة الموقوف نوفل في النصيرات

الهيئة المستقلة توضح حيثيات وفاة الموقوف نوفل في النصيرات
zamnpress.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from zamnpress.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Nuseirat , Gaza-strip-general- , Gaza-strip , Mukhayyam-an-nusayrat , Haider-novell , Center-gaza , Novell , Bureau-ombudsman , Shady-haider-novell , Center-gaza-strip , Central-bedier , Novell-reserve

دائرة اللاجئين واللجان الشعبية يشاركون في الاعتصام الأسبوعي لدعم الأسرى

دائرة اللاجئين واللجان الشعبية يشاركون في الاعتصام الأسبوعي لدعم الأسرى
alwatanvoice.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alwatanvoice.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Gaza , Israel-general- , Israel , Ramle , Hamerkaz , Gaza-strip , Mukhayyam-an-nusayrat , Gaza-strip-general- , Mahmoud-abbas , Palestinian-abu-atwan , Abu-holly , Abu-atwan

أسامة محمد حسان

موقع كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس فلسطين

Rabat , Rabat-saléemmour-zaëmo , Morocco , Al-azhar-university , Gaza-strip-general , Gaza-strip , Israel , Gaza-city , Israel-general , Mukhayyam-an-nusayrat , Palestine , Abu-dhabi

المقاومة الفلسطينية والأجندة الخارجية

المقاومة الفلسطينية والأجندة الخارجية
alwatanvoice.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alwatanvoice.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Israel , Jerusalem , Israel-general , Sheikh-jarrah , Yerushalayim , United-states , Iran , Mukhayyam-an-nusayrat , Gaza-strip-general , Gaza-strip , Gaza , Lahore

عن المقاومة الفلسطينية| إبراهيم أبراش

عن المقاومة الفلسطينية| إبراهيم أبراش
alarab.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alarab.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Israel , Gaza , Israel-general , Jerusalem , Sheikh-jarrah , Yerushalayim , Lahore , Punjab , Pakistan , Mukhayyam-an-nusayrat , Gaza-strip-general , Gaza-strip

محمود عبد الكريم أبو كميل

محمود عبد الكريم أبو كميل
alqassam.ps - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alqassam.ps Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Nuseirat , Gaza-strip-general , Gaza-strip , Mukhayyam-an-nusayrat , Gaza , Israel-general , Israel , Unrwa , Libya , Mustashfa-ash-shifa , Gaza-city , Libyan