Live Breaking News & Updates on Rukn ad din

Stay informed with the latest breaking news from Rukn ad din on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in Rukn ad din and stay connected to the pulse of your community

دمشق.. إعلان المخطط التنظيمي للمناطق المتداخلة بين المدينة والريف

دمشق.. إعلان المخطط التنظيمي للمناطق المتداخلة بين المدينة والريف
enabbaladi.net - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from enabbaladi.net Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Rukn-ad-din , Dimashq , Syria , Qabun , Muhafazat-dimashq , Rif-dimashq , Damascus , Qaboun , Zamalka , Syrian , Eng-hassan-trabelsi , Diaba-muhafazat

من درعا للقصر الجمهوري.. تعرّف على خطاط خطابات بشار الأسد ومحرّك ملف الجنوب السوري

من درعا للقصر الجمهوري.. تعرّف على خطاط خطابات بشار الأسد ومحرّك ملف الجنوب السوري
stepagency-sy.net - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from stepagency-sy.net Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Dayr-al-adas , Dar-a , Syria , Rukn-ad-din , Dimashq , Mezze , Rif-dimashq , Damascus , Russia , Israel , Syrian , Russian

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 01/09/2021

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 01/09/2021
stepagency-sy.net - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from stepagency-sy.net Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Qatar , Maarrat-an-numan , Idlib , Syria , Kafr-nabl , Afghanistan , Parwan , Qazvin , Iran , Lebanon , Ankara , Turkey

الاعتقال والاختطاف في شهر حزيران 2021


الاعتقال والاختطاف في شهر حزيران 2021
10-تموز-2021
وثقت اللجنة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها عن الاعتقال في شهر حزيران/ يونيو 2021 قيام قوات النظام باعتقال 28 شخصاً، وقوات سورية الديموقراطية باعتقال 14 شخصاً، وهيئة تحرير الشام باعتقال 3 أشخاص.
كما وثقت اللجنة خلال الشهر وصول معلومات إلى ذوي 8 معتقلين في سجون النظام بوفاتهم تحت التعذيب، بالإضافة إلى معتقلين اثنين في سجون قوات سورية الديموقراطية، ومعتقل واحد في سجون الجيش الوطني المعارض.
ووثقت اللجنة في هذا الشهر الإفراج عن 78 معتقلاً من سجون النظام، وعن معتقلين اثنين من سجون قوات سورية الديموقراطية.
أولاً: الاعتقال
النظام
في 6/6/2021 قامت قوات النظام بحملة دهم واعتقال في بلدة عتمان بريف محافظة درعا، واعتقلت 9 مدنيين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
في 7/6/2021 قام عناصر من الأمن العسكري باعتقال 3 أشخاص في بلدة عتمان بريف محافظة درعا. وعُرف منهم الطفلان الشقيقان عمران وعمير مرعي حسن أبا زيد، ويبلغان من العمر 15 و14 عاماً على التوالي، وهما من أبناء القرية.
في 13/6/2021 قامت قوات النظام بحملة دهم واعتقال في بلدة محجة بريف محافظة درعا الشمالي الشرقي، واعتقلت 10 مدنيين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
في 14/6/2021 قامت قوات النظام باعتقال الممرض عماد حامد المحاميد، وهو من بلدة أم المياذن في ريف درعا، من مكان عمله في مشفى الشفاء بدرعا.
في 15/6/2021 اعتقلت قوات النظام أحمد خالد السميرات (البنا)، في مدينة درعا، وهو من أبناء بلدة طفس بريف محافظة درعا.
في 18/6/2021 اعتقلت قوات النظام محمد العباس، وهو من أبناء قرية الشميطية بريف محافظة دير الزور الشرقي، إثر مداهمة منزله في القرية، واقتادته إلى جهةٍ مجهولة.
في 22/6/2021 اعتقلت قوات النظام المهندس محمد عسكر (أبو صهيب)، وهو من أبناء بلدة جاسم بريف محافظة درعا، خلال مروره على حاجز الضاحية بمدينة درعا. يُذكر أن عسكر كان قد شَغَلَ سابقاً منصب رئيس مجلس محلي لمدينة جاسم، ويحمل حالياً بطاقة تسوية.
في 22/6/2021 اعتقلت قوات النظام الشيخ خلف العفاش، وهو من أبناء حي درعا البلد بمدينة درعا، خلال إجرائه معاملة في دائرة الهجرة والجوازات في دمشق.
في 23/6/2021 اعتقلت قوات النظام الصحفي والكاتب بسام سفر، والذي يعمل محرراً في القسم الثقافي في وكالة نورث برس الإعلامية، وعضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية، وهو من أبناء مدينة السلمية شرق محافظة حماة، ويقيم في مدينة دمشق. وقد تم اعتقاله لدى مروره على إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات النظام عند مدخل حي الدويلعة بمدينة دمشق، أثناء توجهه إلى منزله.
2
قوات سورية الديموقراطية (قسد)
في 1/6/2021 قامت قوات قسد بحملة دهم واعتقال في مدينة منبج بريف محافظة حلب الشرقي، على خلفية خروج مظاهرة مناهضة لسياسة التجنيد الإجباري التي تتبناها قسد. وقد تم اعتقال 12 مدنياً في هذه الحملة.
في 3/6/2021 اعتقلت قوات قسد حسام القس، وهو عضو في المكتب الإعلامي في المنظمة الآثورية الديموقراطية التابعة لجبهة السلام والحرية، من أبناء مدينة المالكية بريف محافظة الحسكة الشمالي. وجرت عملية الاعتقال في منطقة السوق وسط مدينة المالكية بعد الاعتداء عليه بالضرب أمام المارة. وتم الاعتقال على خلفية انتقاده على فيسبوك سياسة التجنيد الإجباري التي تتبناها قوات قسد.
في 15/6/2021 اعتقلت قوات قسد الإعلامي أحمد مصطفى الحسن، وهو مراسل منصة SY+، من أبناء قرية كبش غربي بريف محافظة الرقة الشمالي الغربي. وقد تم الاعتقال لدى مرور الحسن على إحدى نقاط التفتيش التابعة لقسد في مدينة الرقة، على خلفية انتقاده سوء الوضع الخدمي في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية على صفحته في منصة فيسبوك.
هيئة تحرير الشام
في 1/6/2021 اعتقلت هيئة تحرير الشام محمد مصطفى وعلي شاكر، وهما طالبان في معهد لتحفيظ القرآن الكريم في مسجد مصعب بن عمير في قرية التوامة بريف محافظة حلب الغربي، وكلاهما من أبناء القرية. وتم الاعتقال أثناء وجودهما داخل المسجد بتهمة عدم أدائهما لصلاة العصر مع الجماعة.
في 8/6/2021 اعتقلت هيئة تحرير الشام أحمد رحال، وهو من أبناء قرية مرعيان بريف محافظة إدلب الجنوبي، ويقيم في مدينة سلقين بريف محافظة إدلب الغربي. وتم الاعتقال في مدينة سلقين، على خلفية انتقاد رحال في صفحته على منصة فيسبوك لإيصالات الجباية التي تُصدرها حكومة الإنقاذ التابعة للهيئة.
ثانياً: الموت تحت التعذيب
النظام
في 1/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات النظام حسين فرج العلي، وهو من أبناء قرية رسم عابد التابعة لبلدة أبو الظهور بريف محافظة إدلب الشرقي، بوفاته تحت التعذيب. وكانت قوات النظام قد اعتقلته في أيار 2018 بعد دخوله إلى مناطق سيطرة قوات النظام عبر معبر أبو الظهور للعمل في أرضه الزراعية.
في 4/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات النظام مصطفى خالد الإبراهيم، وهو إمام وخطيب المسجد الكبير في قرية معصران بريف محافظة إدلب الشرقي، من أبناء قرية معصران، بوفاته تحت التعذيب. وكانت قوات النظام قد اعتقلته في 15 آذار 2013، في منطقة جسر المزارب في مدينة حماة أثناء توجهه إلى مدينة دمشق.
في 5/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات النظام المنتصر بالله الأحمد (27 عاماً)، وهو من أبناء قرية الصفصاف التابعة لمدينة الطبقة بريف الرقة، بوفاته تحت التعذيب. وكانت قوات النظام قد اعتقلته من جامعة حلب في عام 2015.
في 13/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات النظام أحمد محمد نور هنو، وهو من أبناء مدينة حماة، بوفاته تحت التعذيب. وكانت قوات النظام قد اعتقلته في حزيران 2011 أثناء توجهه إلى عمله في مدينة حماة، وأفرجت عنه في كانون الأول 2012 من سجن عدرا المركزي بمحافظة ريف دمشق، ثم اعتقلته مُجدداً لدى مروره على إحدى نقاط التفتيش التابعة لها في مدينة السلمية شرق محافظة حماة، أثناء توجهه من سجن عدرا إلى منزله في مدينة حماة.
في 13/6/2021 علم ذوو الشقيقين المعتقلين لدى قوات النظام محمود وعمر علي محمود الكردي، واللذين كانا يبلغان من العمر عند اعتقالهما 19 و17 عاماً على التوالي، بوفاتهما تحت التعذيب. وهما من أبناء مدينة بصرى الشام شرق محافظة درعا، وقد اعتقلتهم قوات النظام في المدينة في عام 2012.
في 25/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات النظام خلف احميدي الدغيم بوفاته تحت التعذيب. والدغيم هو شرطي متطوع في قسم التحقيق لدى قوات النظام، من أبناء قرية الزر بريف محافظة دير الزور الشرقي، تولد عام 1983. وقد اعتقلته قوات النظام في عام 2013، إثر مداهمة مكان عمله في قسم شرطة اليرموك بمدينة دمشق.
في 27/6/2021 علم ذوو المعتقل “محمد عبد الفتاح الصالح” بوفاته تحت التعذيب في فرع “فلسطين” بعد أشهر قليلة من اعتقاله. والصالح من مواليد حي “ركن الدين” بدمشق عام 1993، وينحدر من مدينة “تلدو” بريف حمص الغربي، وكان يقطن في دمشق بحكم عمل والده فيها.
قوات سورية الديموقراطية
في 24/6/2021 علم ذوو المعتقل لدى قوات سوريا الديموقراطية حسين حسن عباس بوفاته تحت التعذيب. وهو من أبناء قرية البوراز التابعة لمدينة عين العرب بريف محافظة حلب الشرقي، ويبلغ من العمر 53 عاماً، وقد تم اعتقاله في كانون الثاني 2021.
في 26/6/2021 علم ذو الشاب أمين عيسى أمين العلي عضو “المجلس الوطني الكردي” بوفاته تحت التعذيب في أحد سجون الإدارة الذاتية في مدينة الحسكة. وكان أمين قد اختُطف قبل أقل من شهر. وتم تسليم جثته وعليها آثار تعذيب واضحة.
الجيش الوطني
في 1/6/2021 علم ذوو المعتقلة لدى قوات الجيش الوطني موليدة نعمان، وهي من أبناء قرية بوزيكيه التابعة لمدينة عفرين بريف محافظة حلب الشمالي، بوفاتها تحت التعذيب. وتبلغ نعمان من العمر 62 عاماً، واعتقلتها عناصر فرقة الحمزة التابعة لقوات الجيش الوطني في شهر نيسان 2019، إثر مداهمة منزلها في قرية بوزيكيه، بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديموقراطية.
ثالثاً: الإفراج
النظام
في 2/6/2021 أفرجت قوات النظام عن المعتقل فادي حسن صياح، وهو من أبناء بلدة عين الذكر بريف محافظة درعا، بعد اعتقال دام قرابة 3 أعوام، قضاها في سجن صيدنايا المركزي.
في 2/6/2021 أفرجت قوات النظام عن المعتقل نور الدين عبدو الحريري، وهو من أبناء بلدة داعل بريف محافظة درعا، بعد اعتقال دام قرابة 3 أعوام بسجن عدرا المركزي.
في 4/6/2021 أفرجت قوات النظام عن المعتقل أدهم قاسم، وهو من أبناء بلدة الحراك بريف محافظة درعا بعد اعتقال دام قرابة عامين.
في 11/6/2021 أفرجت قوات النظام عن المعتقل لديها محمد مدلج، وهو من أبناء مدينة حلب، بعد اعتقال دام 5 أعوام.
في 14/6/2021 أفرجت قوات النظام عن سيدتين من محافظة السويداء كانتا قد اعتقلتا بصحبة شابين آخرين على طريق العودة من اللاذقية إلى جرمانا.
في 16/6/2021 أفرجت قوات النظام عن المعتقل آصف كيوان، وهو من أبناء بلدة طفس بريف محافظة درعا.
في 17/6/2021 قام النظام بالإفراج عن قرابة 32 معتقلاً، وجميعهم من أبناء محافظة ريف دمشق، من مراكز الاحتجاز التابعة له بمحافظة دمشق، ضمن عملية المصالحة التي يُجريها النظام في محافظة ريف دمشق.
وقد عُرف من المعتقلين المفرج عنهم 8 من أبناء بلدة كفربطنا، هم:
خالد الصوص.
خالد الريحاني.

Damascus , Dimashq , Syria , Sakba , Busra-ash-sham , Dar-a , Marwan , Lab , Muhafazat-hamah , Mah , Muhafazat-as-suwayda , As-suwayda-