Live Breaking News & Updates on Cuba general

Stay informed with the latest breaking news from Cuba general on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in Cuba general and stay connected to the pulse of your community

متلازمة هافانا | ماذا نعرف عن المرض الغامض الذي يصيب المسؤولين الأمريكيين؟

متلازمة هافانا | ماذا نعرف عن المرض الغامض الذي يصيب المسؤولين الأمريكيين؟
sputniknews.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from sputniknews.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

New-york , United-states , Moscow , Moskva , Russia , Georgia , Taiwan , Washington , White-house , District-of-columbia , China , Cuba

"متلازمة هافانا": سلاح جاسوسية شديد السرية أم تخيلات؟

"متلازمة هافانا": سلاح جاسوسية شديد السرية أم تخيلات؟
bbc.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from bbc.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Cuba , Moscow , Moskva , Russia , Illinois , United-states , Washington , Havana , Ciudad-de-la-habana , Soviet , Cuban , James-lin

متلازمة هافانا سلاح جاسوسية شديد السرية أم تخيلات؟ | جريدة الأنباء

متلازمة هافانا سلاح جاسوسية شديد السرية أم تخيلات؟ | جريدة الأنباء
alanba.com.kw - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alanba.com.kw Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Moscow , Moskva , Russia , United-states , United-kingdom , Washington , Cuba , Stanford-university , California , Florida , China , Illinois

بايدن وأفغانستان و"ذئاب الحقل"

في إحدى مقابلاته القديمة التي نشرت مقاطع منها مجلة «أتلانتيك» الأميركية، قال جو بايدن في سياق حديث عن أولوياته السياسية ورؤيته للمخاطر التي تهدد الولايا

Moscow , Moskva , Russia , Afghanistan , United-states , United-kingdom , Iran , Washington , White-house , District-of-columbia , Cuba , Vietnam

الحروب من أجل الديمقراطية!

الحروب من أجل الديمقراطية!
alittihad.ae - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alittihad.ae Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Bay-of-pigs , Matanzas , Cuba , Afghanistan , Iraq , United-states , Iran , Lebanon , Vietnam , Republic-of , Yemen , Syria

من يوليوس قيصر إلى أردوغان.. تعرف على الشهر المفضل للانقلابات العسكرية حول العالم | العالم

من يوليوس قيصر إلى أردوغان.. تعرف على الشهر المفضل للانقلابات العسكرية حول العالم | العالم
aljazeera.net - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from aljazeera.net Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Cuba , Sudan , Ash-shaykh-abd-allah , Al-minya , Egypt , Mauritania , Istanbul , Turkey , Afghanistan , United-kingdom , Abd-as-salam , An-nil-al-abya-

حالة مرضية تصيب العاملين بـ «CIA»


حالة مرضية تصيب العاملين بـ «CIA»
Jul 24, 2021
واشنطن - وكالات - كشف وليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، الخميس، عن حالة غامضة تصيب العالمين في الوكالة وأفراد عائلتهم، إذ قال إنَّ نحو 200 مسؤول أميركي وأقاربهم أُصيبوا بـ«متلازمة هافانا»، في إشارة إلى مجموعة الاعتلالات الغامضة التي تشمل الصداع النصفي والدوخة، نقلاً عن صحيفة The Guardian البريطانية.
بيرنز، الذي عيَّنه جو بايدن ليكون أول مهني دبلوماسي يتولى إدارة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، قال في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة إنَّه عزز جهود الوكالة لتحديد سبب المتلازمة وما هو السبب المسؤول عنها.
كما أكَّد أنَّه عيَّن ضابطاً كبيراً كان يقود في السابق مطاردة أسامة بن لادن ليترأس قوة مهام تحقق في المتلازمة، وقال إنَّه ضاعف حجم الفريق الطبي المنخرط في التحقيقات بثلاثة أضعاف، ضمن خطوات أخرى.
وقال إنَّ الوكالة اختصرت أيضاً الوقت الذي يتعين فيه على الأشخاص المرتبطين بالوكالة الانتظار للدخول إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني من ثمانية أسابيع إلى أسبوعين.
وصرَّح بيرنز للإذاعة في أول مقابلة له منذ أصبح مديراً للوكالة في مارس الماضي: «أعتقد أنَّه يوجد التزام عميق على كل قائد بأن يهتم بالأشخاص التابعين له، وهذا ما أنا عازم على فعله».
وتُسمَّى متلازمة هافانا، التي تشمل أعراضاً مثل الدوخة والغثيان والصداع النصفي وهفوات الذاكرة، بهذا الاسم لأنَّها سُجِّلَت لأول مرة لمسؤولين أميركيين موجودين بالسفارة الأميركية في كوبا عام 2016.
وأشار بيرنز إلى أنَّ لجنة من «الأكاديمية الوطنية الأميركية للعلوم» خلصت في ديسمبر الماضي إلى أنَّ إحدى النظريات الممكنة هي أنَّ حزم «طاقة مُوجَّهة» تسببت في المتلازمة.
وقال بيرنز إنَّ هناك «احتمالية قوية للغاية» أن تكون المتلازمة نجمت عن عمل متعمد، وإنَّ روسيا قد تكون مسؤولة، مضيفاً أنَّه سيمتنع عن الحديث عن استنتاجات نهائية بانتظار مزيد من التحقيقات إلا أن موسكو نفت تورطها في ذلك.

Cuba , Moscow , Moskva , Russia , United-kingdom , Washington , United-states , Havana , Ciudad-de-la-habana , British , William-joseph-burns , Joe-biden

صوت العراق | واشنطن وفيينا تحققان في إصابة مسؤولين بـ«متلازمة هافانا»


واشنطن وفيينا تحققان في إصابة مسؤولين بـ«متلازمة هافانا»
منذ تولّي بايدن منصبه أبلغ نحو 20 من ضباط المخابرات ودبلوماسيّين عن مشاكل مشابهة لمتلازمة هافانا (رويترز)
فيينا: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت النمسا والولايات المتحدة، أنّهما تُحقّقان في تقارير عن إصابة دبلوماسيّين أميركيّين ومسؤولين آخرين في فيينا بمشاكل صحّية مشابهة لما يُسمّى «متلازمة هافانا».
وقال أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي في مايو (أيّار) إنّ الحكومة تحقّق في زيادة واضحة في هجمات الطاقة الموجّهة الغامضة، وسط تقارير جديدة عن حوادث قد تُلحق ضرراً بالدّماغ داخل الولايات المتحدة.
وتسبّبت الهجمات الغامضة بإصابة دبلوماسيّين أميركيّين ورجال مخابرات بأمراض وأحياناً بتلف في الدماغ في كوبا والصين وروسيا ودول أخرى، ويفترض علماء أنّ الهجمات تنشأ من موجات دقيقة نبضيّة.
ومنذ الإبلاغ عن أولى الهجمات في كوبا عام 2016، وبعد ذلك في الصين، ناقش العلماء والأطبّاء الأسباب والآثار، دون التوصّل إلى استنتاج موحّد.
وذكرت صحيفة نيويوركر الأميركية، أمس، أنّه منذ تولّي الرئيس جو بايدن منصبه هذا العام، أبلغ نحو عشرين من ضباط المخابرات الأميركيّة والدبلوماسيّين ومسؤولين حكوميّين آخرين في فيينا عن مشاكل مشابهة لـ«متلازمة هافانا».
وقالت وزارة الخارجيّة النمسويّة في بيان، إنّها «تعمل مع السلطات الأميركيّة على إجراء تحقيق مشترك وفقاً لدورنا بصفتنا دولة مضيفة».
وأضافت: «نحن نأخذ هذه التقارير على محمل الجدّ… سلامة الدبلوماسيّين الذين تمّ إرسالهم إلى النمسا مع عائلاتهم هي أولويّتنا القصوى»، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
وقال متحدّث باسم الخارجيّة الأميركيّة، إنّ التحقيق جارٍ «بقوّة في تقارير متعلّقة بحوادث صحّية غير مبرّرة محتملة بين مجتمع سفارة الولايات المتحدة بفيينّا أو بأيّ مكان يتمّ فيه الإبلاغ عنها»، مشيراً إلى أنّ جميع «الموظّفين الذين أبلغوا عن احتمال وقوع إصابات صحّية، تلقّوا الاهتمام والرعاية الفوريّة والمناسبة».
وأضاف المسؤول أنّ «الولايات المتحدة شكّلت، من بين خطوات أخرى، فريقاً من الخبراء الطبّيين يمكنه معالجة هذه المشكلات عالميّاً ويعمل على تأمين حماية فُضلى من هذه الأحداث في المستقبل».
وتستضيف النمسا مجموعة كبيرة من الدبلوماسيّين الأجانب العاملين في كثير من المنظّمات الدوليّة التابعة للأمم المتّحدة.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط

New-york , United-states , Iraq , Washington , Havana , Ciudad-de-la-habana , Cuba , China , Austria , Vienna , Wien , Russia

الإبلاغ عن إصابة 20 دبلوماسيا أميركيا في النمسا بأعراض تشبه متلازمة هافانا


أعلنت النمسا والولايات المتحدة أنهما تحققان في تقارير عن إصابة دبلوماسيين أميركيين ومسؤولين آخرين في فيينا بمشاكل صحية مشابهة لما يسمى "متلازمة هافانا".
وقال أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي في مايو/أيار الماضي إن الحكومة تحقق في زيادة واضحة في هجمات الطاقة الموجهة الغامضة، وسط تقارير جديدة عن حوادث قد تلحق ضررا بالدماغ داخل الولايات المتحدة.
وتسببت الهجمات الغامضة بإصابة دبلوماسيين أميركيين ورجال مخابرات بأمراض وأحيانا بتلف في الدماغ في كوبا والصين وروسيا ودول أخرى، ويفترض علماء أن الهجمات تنشأ من موجات دقيقة نبضية.
ومنذ الإبلاغ عن أولى الهجمات في كوبا عام 2016 -وبعد ذلك في الصين- ناقش العلماء والأطباء الأسباب والآثار، دون التوصل إلى استنتاج موحد.
وذكرت صحيفة "ذا نيويوركر" (The New Yorker)‏ -أول أمس الجمعة- أنه منذ تولي جو بايدن منصبه هذا العام (2021) أَبلغ نحو 20 من ضباط المخابرات الأميركية والدبلوماسيين ومسؤولين حكوميين آخرين في فيينا عن مشاكل مشابهة لـ"متلازمة هافانا".
وقالت وزارة الخارجيّة النمساوية -في بيان لها- إنها تعمل مع السلطات الأميركية على إجراء تحقيق مشترك وفقا لدورها بصفتها دولة مضيفة.
وأضافت "نحن نأخذ هذه التقارير على محمل الجد، سلامة الدبلوماسيين الذين تم إرسالهم إلى النمسا مع عائلاتهم هي أولويتنا القصوى"، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن التحقيق جار بقوة في تقارير متعلقة بحوادث صحية غير مبررة محتملة بين مجتمع سفارة الولايات المتحدة بفيينا أو بأي مكان يتم فيه الإبلاغ عنها.
وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة شكلت -ضمن خطوات أخرى- فريقا من الخبراء الطبيين يمكنه معالجة هذه المشكلات عالميا ويعمل على تأمين "حماية فُضلى من هذه الأحداث في المستقبل".
وتستضيف النمسا مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين الأجانب العاملين في كثير من المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

New-york , United-states , Havana , Ciudad-de-la-habana , Cuba , China , Austria , Vienna , Wien , Russia , New-yorker , Austrian

جريدة البلاد | واشنطن وفيينا تحققان بإصابة مسؤولين بـ"متلازمة هافانا"

جريدة البلاد | واشنطن وفيينا تحققان بإصابة مسؤولين بـ"متلازمة هافانا"
albiladpress.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from albiladpress.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Moscow , Moskva , Russia , United-states , Washington , Havana , Ciudad-de-la-habana , Cuba , China , Austria , Vienna , Wien