Live Breaking News & Updates on Al atif

Stay informed with the latest breaking news from Al atif on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in Al atif and stay connected to the pulse of your community

Assassin's Creed Mirage: All Mounts (& How To Get Them)

Assassin's Creed Mirage: All Mounts (& How To Get Them)
gamerant.com - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from gamerant.com Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Al-qamar , Kut , Iraq , Baghdad , Al-muammil , Al-haziy , Al-dhabaab , Al-sabiq , Al-zill , Al-atif , While-assassin

محمود عبد ربه سليمان أبو دقة


ما أحلى الجنّة وسكناها
القسام - خاص :
في كل يوم ترتقي إلى المعالي قوافل الشهداء , تشق طريقها نحو جنة الخلد , لا تبالي بالقتل فهو الوسيلة , ولا تهاب الموت فهو البداية إلى جنة الله التي وعدها المتقون , لذلك تقدم كتائب القسام الخيرة الخيرة من أبنائها قرابين لله ثم للوطن السليب , وما أعظم اللقاء حين تلقى الله مقبلاً غير مدبر في ساحات العز الرجولية وأنت تجابه الصهاينة بل ما أعظم الخاتمة حينما تكتب دماؤك الله أكبر , فطوبى لك يا محمود .
الميلاد والنشأة
لم تأتِ مرحلةٌ على الشعب الفلسطيني لم يعانِ فيها الويلات والمحن، فهو الشعبُ الذي عانى ولا يزال يعاني من ظلم القريب والبعيد، ومن أكثر صفحات حياته المأساوية، صفحة سوداء عنونها المؤرخون ب(اتفاقية أوسلو)، وكان ذلك في التسعينيات من القرن الماضي.
لقد كانت الأمة بحاجةٍ إلى من يزيل هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبٍ مشرق، فولد في عام أوسلو 1993م في السادس من يونيو محمود، على الثغور الشرقية لمدينة خان يونس حيث عبسان الجديدة، بلدته الأصلية التي فيها ولد وإلى ترابها الطاهر عاد شهيداً مسربلاً بالدم، فأي خيرٍ أعظمُ من ولادة بطلٍ فارسٍ مغوار؟
تعليمه 
في مدرسة عبسان الجديدة كانت انطلاقة محمود العلمية، مرحلةٌ شهد الجميع فيها لمحمود التميز والتفوق على أقرانه علمياً وسلوكياً، ما دفع أحد معلميه ليقول: "ليت ابني يملك من الأدب وحسن الخلق ربع ما يملك محمود". انتقل محمود إلى مدرسة المتنبي ليكمل مرحلته الاعدادية والثانوية، وكان الهدوء والانضباط والبشاشة وحسن الخلق له رفقاء في كل طريق يسلكه، كما كان مشاركاً في أنشطة الكتلة الاسلامية في مدرسته.
وما إن انتهى من مرحلة الثانوية العامة حتى انتقل إلى عالمٍ واسع من المعرفة والتنمية والتطوير، حيث عالم الجامعة الذي نشط فيه محمود، فإلى جوار حرصه على دراسته الأكاديمية، كان شديد الحرص على المشاركة في نشاطات الكتلة الاسلامية. وبكل ما أوتي محمود من قوة كان يعين المحتاجين، حيث ذكر أحد الشباب أن محمود كان يأخذه معه على دراجته النارية إلى الجامعة لأن وضعه الاقتصادي صعب.
" ما زال جبريل يوصني بالجار حتى ظننتُ أنه سيورثه "
حديثٌ شريف كان لمحمود منهجاً في تعامله مع جيرانه، فهو الواصل لهم، المحترم لكبيرهم، العاطف على صغيرهم، المساعد لهم في أمور حياتهم المختلفة، ما جعل الجميع ممن اختلفت توجهاتهم السياسية عن توجهه يكنون له الحب والتقدير والاحترام. أما عن علاقته بأهله فقد كانت وثيقةً للغاية، فهو المطيع لوالديه، المعين لأمه في أعمال البيت، الحنون على إخوته وأخواته، الحريص على ترتيب غرفته وملابسه بنفسه، لقد كان باختصار قرآناً يمشي على الأرض.
ركب الدعوة 
أما مسجده (ذو النورين) فقد افتقده أيما افتقاد، فكيف لا يفتقد من عاش في أحضانه، وتشرب أخلاق رواده، وحفظ القرآن وتربى على أيدي العظام، حريصاً على تكبيرة الإحرام، معلِقاً الشباب بالإيمان، إلى المعروف يصحبهم وعن المنكر والمعاصي يصرفهم.
وما يذكر في حرصه على جذبهم للصلاة والالتزام أنه أقام كرة طائرة في حيه لمخالطة الشباب ودعوتهم للصلاة، كما كان باستمرار يكرم الأطفال الحافظين للقرآن والمحافظين على صلاة الفجر في المسجد.
مجاهد قسامي 
حينما تختمر الفكرة الواعية في العقل الواعي فإنها سرعان ما تترجم واقعياً بلا مماطلة أو تأجيل، وفكرة الانضمام لصفوف القسام اختمرت في عقل محمود بعد أن عاشر أبناء القسام وأصبح أخاً من الإخوان المسلمين، فسارع للالتحاق بهم.
لقد رحبوا بانضمامه مستبشرين به خيراً، فهو حسن الخلق والطباع، وكان ذلك في عام 2012م. ورغم حداثة التحاقه بالقسام إلا أن ذلك لم يقف عائقاً أمام إنجازات محمود العسكرية، فبعد أن تجند ارتقى بنفسه وبقدراته القتالية، لينتقل إلى تخصص الدروع الذي شهد له الرماية الدقيقة واللياقة العالية، ومن ثم انتقل إلى صفوف النخبة، التي أذاقت المحتل في العصف المأكول من الويلات ما جعله يراها أشباحاً تلاحقه في كل وقتٍ وحين.
على موعد
من يكن بين الناس محبوباً، فهذا إشارة مضيئة لحب الله له، ومن يحبه الله يحب له الراحة والهناء، والراحة لا تكون إلا في دار الخلود والبقاء، حيث الجنة التي وعد الله بها عباده المتقين، ومحمود هو من أولئك الذين بث الله حبهم في قلوب الناس، فكان على موعدٍ مع الشهادة في حرب العصف المأكول، وكان وقتها مرابطاً في خزاعة، حيث الحصار المفروض من جيش الاحتلال على المقاومة وأهل المنطقة، والملاحقة المتواصلة والتربص الشديد بالمجاهدين.
ضرب محمود في تلك الحرب _الأولى والأخيرة التي كان فيها جندياً في أرض قتال_ خيرَ الأمثلة في الشجاعة والبسالة، فقد اشتبك مع القوات الخاصة وأطلق عليهم قذيفة مضادة للدروع بشكل مباشر، ومن ثم أصيب في كتفه إصابةً بليغة، ما جعل رفاقه ينقلونه إلى أحد الأنفاق كي يسعفوه، علّهم ينقذوا تلك الروح الطاهرة المقاومة من الموت ويحفظوا أنفاسها من الانقطاع، لكن السيطرة على حالته كانت مستعصية، فلم يشأ الله لجرحه الغائر أن يلتئم، ولجسده الطاهر أن يتعذب في الدنيا، بل كتب لمحمود الشهادة التي لطالما تمناها بصدق، لتلقى تلك النفس باريها عابدةً مقاومةً طائعةً مضحيةً في سبيله.
ومكث بعد استشهاده في النفق اثنين وعشرين يوماً، ذاق خلالها أهله وبالأخص والدته من الويلات الكثير، فهي محبة له حباً تعجز الكلمات عن وصفه، وتمكنوا بصعوبةٍ بالغةٍ من التعرف عليه من ملابسه، وما واسى أهله في فقده أن الله يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب، والشهادة وسام شرف يفتخر به، فإلى جنات الخلد يا محمود.
 

Oslo , Norway , Israel , Palestinian , June-mahmoud , Al-atif , Ute-mahmoud , Abasan-al-jadidah , Khan-yunis , Mahmouda-school-mutanabi , Commission-god , School-abasan-al-jadidah

عز الدين المناصرة في ذمة التاريخ: شعرية البساطة والعفوية

عز الدين المناصرة في ذمة التاريخ: شعرية البساطة والعفوية
alquds.co.uk - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from alquds.co.uk Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

Cairo , Al-qahirah , Egypt , Jerusalem , Israel-general , Israel , Hebron , Algeria , Philadelphia , Pennsylvania , United-states , Khan-al-khalili

بايدن والأوروبيون.. إحياء الشراكة

بايدن والأوروبيون.. إحياء الشراكة
albayan.ae - get the latest breaking news, showbiz & celebrity photos, sport news & rumours, viral videos and top stories from albayan.ae Daily Mail and Mail on Sunday newspapers.

China , United-kingdom , Russia , Brussels , Bruxelles-capitale , Belgium , London , City-of , Washington , United-states , White-house , District-of-columbia