Live Breaking News & Updates on Khaberni

Stay informed with the latest breaking news from Khaberni on our comprehensive webpage. Get up-to-the-minute updates on local events, politics, business, entertainment, and more. Our dedicated team of journalists delivers timely and reliable news, ensuring you're always in the know. Discover firsthand accounts, expert analysis, and exclusive interviews, all in one convenient destination. Don't miss a beat — visit our webpage for real-time breaking news in Khaberni and stay connected to the pulse of your community

موقع خبرني : الضمان يدرس إلغاء التقاعد المبكر

خبرني - قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي » ان المؤسسة تدرس عدة خيارات حيال التقاعد المبكر من بينها الالغاء».

A-world-bank , Foundation-escrow , World-bank , Enterprise-general-security , Law-escrow , World-bank-may , الضمان , يدرس , إلغاء , التقاعد , المبكر

موقع خبرني : 8 تركيبات غذائية تساعد في إنقاص الوزن بسرعة

خبرني - يساهم النظام الغذائي بحوالي 70% في إنقاص الوزن، أما النسبة المتبقية فتعود إلى ممارسة الرياضة، لذلك فإن الحفاظ على نظام غذائي متوازن مهم جدا لخسارة

Indian-gupta , Faculty-medical , Hospital-indian-gupta , Green-lemon , Middle-east , 8 , تركيبات , غذائية , تساعد , في , إنقاص

موقع خبرني : أمل حجازي: أشطر سلطة بالشحادة

خبرني - تتابع الفنانة اللبنانية المعتزلة ​أمل حجازي​ برفع الصوت ضد الطبقة السياسية في لبنان، اذ كتبت على حسابها الخاص: "اشطر سلطة بالشحادة متعودااا دا

Lebanon , Lebanese , Amal-hijazi , Lebanese-mu-tazila , God-lama , أمل , حجازي- , أشطر , سلطة , بالشحادة , خبرني

موقع خبرني : الإفراط في استهلاك الفاكهة يسرع الشيخوخة

خبرني - شيخوخة جسم الإنسان من الأمور المسلم بها والذي لا مفر منه، لكن وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الطرق التي يمكن أن تؤخر الشيخوخة، أولى النظام الغذائي الم

الإفراط , في , استهلاك , الفاكهة , يسرع , الشيخوخة , خبرني , وكالة-خبرني , وكالة-اخبارية , وكالة-خبرني-الاخبارية , خبرني-الالكتروني

موقع خبرني : 4 قتلى و159 مفقودا بانهيار برج بميامي


4 قتلى و159 مفقودا بانهيار برج بميامي
خبرني  - قالت مسؤولة في بلدية ميامي إن عدد المفقودين جراء انهيار أبراج تشامبلين تاورز ساوث في بلدة سيرفسايد، ارتفع إلى 159، مشيرة إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 4، وأنه تم تحديد مواقع 110 أشخاص "سالمين" تحت الأنقاض.
وعكف عمال الإنقاذ على رفع أنقاض البناية السكنية المنهارة في ضواحي ميامي، وقالوا إنهم سمعوا أصواتا من تحت الأنقاض خلال الليل.
وفي الأثناء، تتشبث أسر المفقودين بأي أمل من أجل إنقاذ أحبائهم، فيما تستعين فرق الإنقاذ بالكلاب والكاميرات وأجهزة الاستشعار الحرارية بحثا عن ناجين تحت أنقاض البناية، التي انهارت أول أمس الخميس.
وقالت رئيسة بلدية ميامي-ديد، دانييلا ليفين كافا، للصحفيين إنه تم انتشال 3 جثث أخرى من تحت الأنقاض خلال الليل، بينما كان شخص قد توفي الخميس.
وأشارت رئيسة البلدية إلى أن عدد الأشخاص الذين يعتقد أنهم مفقودون ارتفع إلى 159 بعد أن كانت السلطات قد قالت أمس إنهم 99 مفقودا.
وقامت فرق الإنقاذ بالتنقيب بين أطنان الأنقاض الخميس أملا في العثور على أي ناجين، بحسب ما ذكرت رويترز.
وقالت السلطات إن فرق الإنقاذ رصدت بعض الأصوات، لكنها لم ترصد أصواتا بشرية قادمة من تحت الأنقاض بعد ساعات من انهيار جزء كبير من مبنى أبراج تشامبلين تاورز ساوث في بلدة سيرفسايد.
وقالت كافا اليوم الجمعة إن فرق الإنقاذ لديها "دوافع بالغة القوة" للعثور على ناجين وأضافت "لا يزال لدينا أمل في العثور على ناجين".
وأضافت أنه تم تحديد مكان 110 آخرين و"إعلان أنهم سالمون".
ووافق الرئيس جو بايدن على إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وأمر بإرسال مساعدة اتحادية لدعم جهود الولاية في التعامل مع الحادث.
وقال البيت الأبيض اليوم الجمعة "يخول قرار الرئيس لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ تنسيق كافة جهود الإغاثة من الكارثة".
ولم يتضح بعد سبب انهيار البناية المؤلفة من 12 طابقا والتي شُيدت قبل 40 عاما، لكن مسؤولين محليين قالوا إن المبنى كان يخضع لأعمال بناء على السطح وإصلاحات أخرى.
وتضم أبراج تشامبلين تاورز ساوث أكثر من 130 وحدة سكنية منها نحو 80 وحدة مأهولة.
مواضيع قد تعجبك

Miami , Florida , United-states , Daniela-levine , Joe-biden , Ministry-security , Reuters , Tower-miami , Municipality-miami , Towers-south , President-joe-biden , State-florida

موقع خبرني : عامل جديد قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر


عامل جديد قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر
خبرني - في وقت تعتبر فيه المعلومات المتوفرة حول مرض الزهايمر غير كاملة، ذكرت دراسة جديدة أن التوتر المزمن قد يشكل عاملا وراء الإصابة بهذا المرض الذي يضرب الدماغ، بحسب ما نشره موقع "ساينس ألرت" المتخصص بنشر الدراسات والأبحاث العلمية.
وركز الباحثون في الدراسة على جزء من الدماغ يسمى المحور الوطائي - النخامي - الكظري (HPA)، وهو يشمل ثلاث غدد صماء وهي الوطاء والغدة النخامية والغدة الكظرية، والتي تعتبر المسؤولة عن تفاعل الإنسان مع عوامل التوتر والإجهاد.
وربطت الدراسة التوتر المزمن، دون أن تحدد مدته وطبيعته، بمرض الزهايمر الذي يسبب النسيان أو الخرف، مشيرة إلى أن إدارة مستويات الإجهاد، في وقت مبكر من حياة الإنسان، يمكن أن تكون إحدى طرق تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية.
بدوره، قال عالم الوراثة الجزيئية في  جامعة كيرتن الأسترالية، ديفيد جروث، "ما نعرفه هو أن التوتر المزمن يؤثر على العديد من المسارات البيولوجية داخل أجسامنا".
وأوضح أن "وظيفة محور HPA هي تنظيم إفراز هرمون الكورتيزول الستيرويدي، فكلما زاد الضغط، زاد إفراز الهرمون"، مضيفا أن "لدى مرضى الزهايمر يلاحظ زيادات في مستويات الكورتيزول بسبب خلل في المحور".
وبالإضافة إلى التوتر المزمن، أكد الباحثون أن "العوامل الوراثية تؤثر على محور HPA، الذي قد يسبب الخلل فيه التهاب في الدماغ، والذي من المعروف أنه يساهم في تلف الخلايا العصبية التي تظهر في أمراض مثل مرض الزهايمر".
وخلص الباحثون إلى أن "تحديد الآليات الجزيئية الكامنة وراء الارتباط بين التوتر المزمن ومرض الزهايمر، بالإضافة إلى تحديد العوامل الوراثية، قد يساعد في وضع أهداف علاجية جديدة بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تستهدف إدارة التوتر".
مواضيع قد تعجبك

Australia , Al-wata , Molecular-in-university-australia , New-may , University-australia , David-growth , عامل , جديد , قد , يؤدي , إلى , الإصابة

موقع خبرني : المكسيك.. مقتل 35 شخصا في حرب عصابات المخدرات


المكسيك.. مقتل 35 شخصا في حرب عصابات المخدرات
خبرني - أفادت وسائل إعلام مكسيكية نقلا عن مصادر حكومية بأن ما لا يقل عن 35 شخصا قتلوا في اشتباكات بين عصابات المخدرات في ولاية زاكاتيكاس بوسط البلاد.
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات بين مسلحي عصابتي المخدرات "خاليسكو الجيل الجديد" و"سينالوا" وقعت في مدينة سان خوان كابيسترانو، واستمرت منذ عصر الخميس حتى صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.
وعثر عناصر الجيش والنيابة العامة المكسيكية في موقع الاشتباكات على 35 جثة وسيارتي "بيك اب" محروقتين.
يذكر أن "سينالوا" و"خاليسكو الجيل الجديد" من بين أكبر وأخطر عصابات المخدرات في العالم في الوقت الحالي.
وانشقت عصابة "خاليسكو الجيل الجديد" عن "سينالوا" في عام 2011 تقريبا. وزعيمها نيميسيو أوسيغيرا سيرفانتيس الملقب "إل مينتشو" على رأس قائمة المطلوبين لهيئة محاربة المخدرات الأمريكية (DEA)، حيث تعرض مكافأة 10 ملايين دولار مقابل المعلومات التي ستؤدي إلى القبض عليه.
مواضيع قد تعجبك

Sinaloa , Tabasco , Mexico , Jalisco , Baja-california , Mexican , State-central , City-san-juan-capistrano , General-mexican , المكسيك- , مقتل

موقع خبرني : نصائح من الجرائم الالكترونية


خبرني - وجهت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية نصائح لتجنب التعرض للاختراق الالكتروني.
وقالت الوحدة في ادراج عبر فيسبوك إن الروابط الالكترونية المشبوهة طريق لاختراق حسابك فلا تدخل عليها حتى وان كانت من صديق فقد يكون حسابه مخترق.
ولفتت إلى ضرورة التأكد من اعدادات الأمان والخصوصية للحساب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعدم الدخول أو مشاركة أي روابط الكترونية غريبة أو مشبوهة حتى وان كانت من أصدقاء، والحذر من نشر معلومات خاصة أو حساسة.
وشددت على ضرورة اتباع اجراءات الحماية واعدادات الأمان التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعدم السماح لأي كان باستخدام الهاتف الخاص.
ودعت لعدم مشاركة أي بيانات خاصة بأمان الحساب، وعدم السماح بظهور الاشعارات على شاشة اغلاق الهاتف.
مواضيع قد تعجبك

نصائح , من , الجرائم , الالكترونية , خبرني , وكالة-خبرني , وكالة-اخبارية , وكالة-خبرني-الاخبارية , خبرني-الالكتروني , نبض-الشارع , اخبار-محلية

موقع خبرني : دارسة توجيه تهم جنائية لمنظمة ترامب


دارسة توجيه تهم جنائية لمنظمة ترامب
خبرني - أبلغ مكتب المدعي العام في مانهاتن محامي الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بأنه يدرس توجيه اتهامات جنائية ضد شركة عائلته، "منظمة ترامب"، بشأن المزايا الإضافية التي منحتها لمدير تنفيذي كبير، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، عن أشخاص مطلعين على الأمر.
وإذا مضت القضية قدما، فقد يعلن المدعي العام، سايروس فانس جونيور، توجيه اتهامات ضد "منظمة ترامب" ومديرها المالي، ألن وايسلبيرغ، خلال الأسبوع المقبل، وفق المصادر.
وقد تمثل لائحة الاتهام ضد "منظمة ترامب"، أول اتهامات جنائية تنبثق من تحقيق فانس الطويل، في تعاملات ترامب التجارية، وتزيد احتمال أن يضطر رئيس أميركي سابق، للدفاع عن شركة أسسها وأدارها لعقود.
وكان المدعون يبنون منذ شهور قضية ضد وايسلبيرغ في محاولة للضغط عليه للتعاون مع التحقيق، ولم يكن معروفا سابقا أن الشركة قد تواجه اتهامات أيضا.
وركز المدعون الكثير من تحقيقاتهم الأخيرة على الامتيازات التي قدمها ترامب ومنظمته لوايسلبيرغ ومديرين تنفيذيين آخرين، بما في ذلك عشرات آلاف الدولارات كرسوم دراسية في مدرسة خاصة لأحد أحفاد وايسلبيرغ، بالإضافة إلى إيجارات شقق سكنية وعقود سيارات.
ويبحث المدعون عما إذا كانت هذه الفوائد قد تم تسجيلها بشكل صحيح في دفاتر الشركة، وما إذا كانت الضرائب قد تم دفعها، بحسب "نيويورك تايمز".
مواضيع قد تعجبك

New-york , United-states , Manhattan , Donald-trump , Cyrus-vance-jr , New-york-times , Organization-trump , Cyrus-vance , Company-may , دارسة , توجيه , تهم

موقع خبرني : اهل نزار بنات: نزار اغتيل


خبرني - أكد عطية بنات، ابن عم المناشط والمعارض نزار بنات، "إننا أبناء حركة فتح أولاً وأخيراً".
وشدد بنات خلال حديثٍ للميادين على "أننا لم نهتف ضد حركة فتح أو ضد الرئيس محمود عباس"، داعياً إياه إلى "التحقيق في الاغتيال"، موضحاً أنه "نريد التحقيق بما قام به بعض الأجهزة الأمنية وتحديداً جهاز الأمن الوقائي".
وأضاف عطية بنات أن "نزار اغتيل اغتيالاً ونريد محاكمة من فعل ذلك".
وحمّلت عائلة الشهيد نزار بنات الأجهزة الأمنية المسؤوليةَ "عن اغتياله"، وقالت زوجته: "إذا قتلوه فسيكون هناك ألف نزار". وقالت والدة الشهيد نزار بنات للميادين إن ابنها نزار "كان مطارَداً منذ شهرين من جانب عناصر السلطة".
وشيّع مئات المواطنين الناشط والمعارض نزار بنات يوم الجمعة، في جنازة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الحسين في مدينة الخليل.
وقال عمار بنات ابن عمه إن "الأمن الفلسطيني اغتال نزار عقب اقتحام منزله فجر الخميس والاعتداء عليه بالضرب"، مضيفا أن "نزار خرج من منزله على قيد الحياة، وأنه فارق الحياة في مقرات الأمن الفلسطيني".
مواضيع قد تعجبك

Hebron , Israel-general , Israel , Palestinian , Mahmoud-abbas , Al-husayn , Nizar-girls , Attia-girls , President-mahmoud-abbas , Martyr-nizar-girls , Nizar-girls-fri