Live Breaking News & Updates on காப்பகம் ப்ராஜெக்ட்

موقع خبرني : الإفراط في استهلاك الفاكهة يسرع الشيخوخة

خبرني - شيخوخة جسم الإنسان من الأمور المسلم بها والذي لا مفر منه، لكن وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الطرق التي يمكن أن تؤخر الشيخوخة، أولى النظام الغذائي الم

الإفراط , في , استهلاك , الفاكهة , يسرع , الشيخوخة , خبرني , وكالة-خبرني , وكالة-اخبارية , وكالة-خبرني-الاخبارية , خبرني-الالكتروني

موقع خبرني : نصائح من الجرائم الالكترونية


خبرني - وجهت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية نصائح لتجنب التعرض للاختراق الالكتروني.
وقالت الوحدة في ادراج عبر فيسبوك إن الروابط الالكترونية المشبوهة طريق لاختراق حسابك فلا تدخل عليها حتى وان كانت من صديق فقد يكون حسابه مخترق.
ولفتت إلى ضرورة التأكد من اعدادات الأمان والخصوصية للحساب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعدم الدخول أو مشاركة أي روابط الكترونية غريبة أو مشبوهة حتى وان كانت من أصدقاء، والحذر من نشر معلومات خاصة أو حساسة.
وشددت على ضرورة اتباع اجراءات الحماية واعدادات الأمان التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعدم السماح لأي كان باستخدام الهاتف الخاص.
ودعت لعدم مشاركة أي بيانات خاصة بأمان الحساب، وعدم السماح بظهور الاشعارات على شاشة اغلاق الهاتف.
مواضيع قد تعجبك

نصائح , من , الجرائم , الالكترونية , خبرني , وكالة-خبرني , وكالة-اخبارية , وكالة-خبرني-الاخبارية , خبرني-الالكتروني , نبض-الشارع , اخبار-محلية

موقع خبرني : بايدن يعلن عودة المثلية إلى البيت الأبيض


بايدن يعلن عودة المثلية إلى البيت الأبيض
خبرني - أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن عودة المثلية في البيت الأبيض ، كما أنه صنف ملهى ليليا للمثليين استهدفه هجوم إرهابي في ولاية فلوريدا نصبا تذكاريا وطنيا .
وقال بايدن وهو يوقع قانون تأسيس نصب بالس التذكاري الوطني في فلوريدا بحضور ناجين من الهجوم الذي راح ضحيته 49 شخصا، وبحضور أعضاء الكونغرس الذين عملوا لسن القانون: لن نتعافى بالكامل أبدا، لكننا سنظل نتذكر .
وقال بايدن بعد تقديمه من قبل وزير النقل بيت بوتيجيغ، وهو مثلي علنا، وشاب متحول جنسيا دعي اشتون موتا: حضورنا اليوم يمثل بيانا قويا للغاية: عودة المثلية في البيت الأبيض .
وسعى بايدن، في تحول عن سياسة سلفه الجمهوري، لتأكيد المساواة للمثليين والاعترف رسميا بشهر المثليين من خلال إعلان في الأول من يونيو حزيران وعين مثليين في المناصب الحكومية العليا، وذلك ضمن خطوات أخرى.
مواضيع قد تعجبك

Florida , United-states , White-house , District-of-columbia , Ashton-motta , Joe-biden , Monument-memorial-national , State-florida , Monument-memorial , June , بايدن , يعلن

موقع خبرني : عامل جديد قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر


عامل جديد قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر
خبرني - في وقت تعتبر فيه المعلومات المتوفرة حول مرض الزهايمر غير كاملة، ذكرت دراسة جديدة أن التوتر المزمن قد يشكل عاملا وراء الإصابة بهذا المرض الذي يضرب الدماغ، بحسب ما نشره موقع ساينس ألرت المتخصص بنشر الدراسات والأبحاث العلمية.
وركز الباحثون في الدراسة على جزء من الدماغ يسمى المحور الوطائي - النخامي - الكظري (HPA)، وهو يشمل ثلاث غدد صماء وهي الوطاء والغدة النخامية والغدة الكظرية، والتي تعتبر المسؤولة عن تفاعل الإنسان مع عوامل التوتر والإجهاد.
وربطت الدراسة التوتر المزمن، دون أن تحدد مدته وطبيعته، بمرض الزهايمر الذي يسبب النسيان أو الخرف، مشيرة إلى أن إدارة مستويات الإجهاد، في وقت مبكر من حياة الإنسان، يمكن أن تكون إحدى طرق تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية.
بدوره، قال عالم الوراثة الجزيئية في  جامعة كيرتن الأسترالية، ديفيد جروث، ما نعرفه هو أن التوتر المزمن يؤثر على العديد من المسارات البيولوجية داخل أجسامنا .
وأوضح أن وظيفة محور HPA هي تنظيم إفراز هرمون الكورتيزول الستيرويدي، فكلما زاد الضغط، زاد إفراز الهرمون ، مضيفا أن لدى مرضى الزهايمر يلاحظ زيادات في مستويات الكورتيزول بسبب خلل في المحور .
وبالإضافة إلى التوتر المزمن، أكد الباحثون أن العوامل الوراثية تؤثر على محور HPA، الذي قد يسبب الخلل فيه التهاب في الدماغ، والذي من المعروف أنه يساهم في تلف الخلايا العصبية التي تظهر في أمراض مثل مرض الزهايمر .
وخلص الباحثون إلى أن تحديد الآليات الجزيئية الكامنة وراء الارتباط بين التوتر المزمن ومرض الزهايمر، بالإضافة إلى تحديد العوامل الوراثية، قد يساعد في وضع أهداف علاجية جديدة بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تستهدف إدارة التوتر .
مواضيع قد تعجبك

Australia , Al-wata , Molecular-in-university-australia , New-may , University-australia , David-growth , عامل , جديد , قد , يؤدي , إلى , الإصابة

موقع خبرني : هل الأسبيرين فعال في علاج حب الشباب؟


هل الأسبيرين فعال في علاج حب الشباب؟
خبرني - الأسبيرين هو حمض (أسيتيل الساليسيليك) (ASA) وهو دواء شائع الاستخدام لتخفيف الألم أو الحمى أو الالتهاب؛ ونظرًا لأنه مفيد أيضًا في منع الجلطات الدموية والسكتات الدماغية، يستخدم الأسبرين في علاج النوبات القلبية.
ولكن بغض النظر عن هذه الاستخدامات العلاجية، بدأ الناس الآن في استخدامه لعلاج حب الشباب والندوب في الوجه.
يتكون هذا الدواء بشكل أساسي من حمض (أسيتيل الساليسيليك) الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعنصر حمض (الساليسيليك) المضاد لحب الشباب. يضاف إلى ذلك أن له تأثيراً مذهلاً في الإفرازات الدهنية وجزيئات الجلد الميتة التي تساعد في منع وإزالة حب الشباب وندوبه، ولذلك فإن كثيراً من الناس يزعم أن للأسبرين تأثيراً مماثلاً في حب الشباب.
يُظهر حب الشباب الالتهابي أعراضًا مثل ظهور بثور حمراء أو متقيحة أو بثور منتفخة بينما يظهر حب الشباب غير الالتهابي بثورًا طفيفة أو رؤوسًا سوداء أو رؤوسًا بيضاء.
وقد أثبتت إحدى الدراسات أن فعالية الأسبرين تساهم في تقليل تفاعلات حساسية الجلد والالتهاب والألم الناتج عنه. نظرًا لكونه نوعًا من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، فقد تبين أن الأسبرين فعال فقط في حب الشباب الالتهابي بينما لم يُظهر نتائج استثنائية لحب الشباب غير الالتهابي.
ونظرًا لعدم وجود تأثير كبير لهذا الدواء في مشكلة حب الشباب، فإن استخدام هذا الدواء يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.
ومن ثم ينبغي للمرء أن يختار خيارات أخرى تمنع حب الشباب مثل (الريتينويد وحمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد) بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية.
فيما يأتي بعض الأسباب التي قد تثبت الجوانب الضارة للأسبرين، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
يمكن أن يؤدي تناول الأسبيرين في بعض الأحيان بشكل فعال إلى جفاف الجلد وهو ما يفضي إلى زيادة كمية البثور مع الاحمرار والكثير من التهيج؛ وكذلك يمكن أن يجعل هذا الدواء بشرة الوجه أكثر حساسية تجاه أشعة الشمس فوق البنفسجية.
علاوة على ذلك فإنه يمكن أن يسبب مشكلات خطيرة للطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية أو في حالة المرأة الحامل.
ويمكن أن يكون الأسبيرين مؤذياً للمرضى الذين يعانون من الحساسية من العقاقير غير الستيرويدية، ومشاكل صحية خطيرة للمصابين بالربو والتهاب الأنف.
وينصح بعدم لمس حب الشباب مطلقاً من قبل المريض، واستخدام منظف لطيف خالٍ من (البارابين) وخالٍ من الكحول على الجلد؛ وعدم فرك الوجه أو مسحه بالكشط؛ ويوصى بغسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم؛ لأن التعرق المفرط والإفرازات الدهنية يمكن أن يؤديا إلى ظهور حب الشباب؛ ولا بد من استخدم واقي الشمس عالي الحماية دائماً قبل الخروج أو التعرض لأشعة الشمس. ويمكن أن يتسبب الزيت أو القشرة على الشعر في ظهور البثور بشكل بارز، لذلك يجب غسل الشعر باستمرار.
مواضيع قد تعجبك

India , Thereon-it-can , Wash-face , هل , الأسبيرين , فعال , في , علاج , حب , الشباب- , خبرني

موقع خبرني : هيا الشعيبي: وجدت ابنتي تركض والنار تحرقها

خبرني - تحدثت الممثلة الكويتية ​هيا الشعيبي عن شعورها وما عانته بعد التجربة الصعبة التي عاشتها مع ابنتها التي كادت أن تموت وذلك خلال استضافتها في برنامج &l

Kuwait , Haya-al-shuaibi , Kuwait-sheaibi , Groot-come , Fire , هيا , الشعيبي , وجدت , ابنتي , تركض , والنار

موقع خبرني : خبر سار جداً..الشوكولاتة لا تزيد وزنك


خبر سار جداً..الشوكولاتة لا تزيد وزنك
خبرني  - فوائد غير متوقعة تساعد جسمك على حرق الدهون، بهذه الكلمات افتتحت دراسة أميركية جديدة كلامها عن أن مزايا تناول وجبة خفيفة تحتوي على بعض المواد السكرية أثناء الإفطار.
فقد قدم باحثون في مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس، كمية تعادل 100 غرام من شوكولاتة الحليب لـ 19 امرأة بعد ساعة واحدة من الاستيقاظ وساعة واحدة قبل وقت النوم.
واكتشف فريق البحث فجأة، أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح أو الليل لم يؤدِ إلى زيادة الوزن، بل لعبت الشوكولاتة على الأرجح دورا مثبطا للشهية.
كما اعتبرت تناول شوكولا الحليب خلال ساعات الصباح يساعد على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم، وذلك وفقاً لما نشرته الدراسة التي نقلها موقع ديلي ميل البريطاني.
مادة كيميائية مفيدة
ووفق المقال، فإن سبب هذه العملية الغريبة يعود إلى وجود مادة كيميائية مفيدة يطلق عليها اسم الفلافانول وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في الكاكاو، وهي تزيد من أكسدة الدهون.
كما أكد الباحثون عزمهم على التوسع بالأبحاث بهدف التأكد من مطابقة النتائج على الرجال والنساء، وذلك على الرغم من أن الدراسة مطبقة فقط على عدد محدود من النساء بعد انقطاع الطمث.
نتائج صادمة
بدورها، كشفت مؤلفة الدراسة، مارتا جاراوليت، المدرسة في جامعة مورسيا: لم يكتسب متطوعونا وزنًا على الرغم من زيادة السعرات الحرارية التي يتناولونها، تظهر نتائجنا أن الشوكولاتة قللت من استهلاك الطاقة، بما يتفق مع الانخفاض الملحوظ في الجوع والشهية والرغبة في تناول الحلويات كما هو موضح في الدراسات السابقة .
يذكر أن نتائج الدراسة اعتبرت صادمة لأنها استخدمت شوكولاتة الحليب، الشهيرة بمساهمتها بزيادة الوزن بسبب احتوائها على نسب عالية من الدهون والسكر والسعرات الحرارية.
مواضيع قد تعجبك

Boston , Massachusetts , United-states , United-kingdom , British , School-in-university , City-boston , State-massachusetts , Daily-mail , خبر , سار

موقع خبرني : وفاة فنان تونسي شهير جراء إصابته بكورونا


وفاة فنان تونسي شهير جراء إصابته بكورونا
خبرني - توفي الفنان الشعبي التونسي أشرف جرمانة صاحب أغنية “خاينة”، في مستشفى المنجي سليم، التي قضى أيامه الأخيرة وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.
وقالت زوجة الراحل في مداخلة هاتفية مع برنامج “الدقيقة 60” الذي يُبثّ عبر إذاعة “موزاييك” المحلية، إن “زوجها في البداية أُصيب بجرثومة ونُقل الى إحدى المصحّات الخاصة التي أمضى فيها 3 أيام، ليتم نقله في ما بعد الى مستشفى المنجي سليم حيث خضع لتحاليل أظهرت إصابته بفيروس كورونا”.
ويشار إلى أن تونس تعاني من ارتفاع هائل في عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث سُجّلت نحو 387 ألف إصابة بفيروس كورونا وحوالى 14233 وفاة.
 

Tunisia , Tunisian , Hospital-mongi-slim , وفاة , فنان , تونسي , شهير , جراء , إصابته , بكورونا , خبرني

موقع خبرني : مدرب منتخب المجر يكشف عيب رونالدو


مدرب منتخب المجر يكشف عيب رونالدو
خبرني - أكد المدير الفني لمنتخب المجر، الإيطالي ماركو روسي، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، لكنه أوضح أن هناك من لا يحب الدون لبعض الأسباب.
وسجل رونالدو هدفين (أحدهما من ركلة جزاء) خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده البرتغال ضد المجر في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، ليساهم في فوز برازيل أوروبا ، بثلاثية نظيفة.
وقال روسي في تصريح لصحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية: رونالدو بطل عظيم، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون مزعجا بسبب تصرفاته .
وتابع: عندما سجل ركلة جزاء في مرمانا، احتفل وكأنه سجل هدفا في مباراة نهائية، والناس يلاحظون ذلك .
يذكر أن المنتخب المجري، ودع بطولة كأس أمم أوروبا من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الرابع الأخير في المجموعة السادسة، خلف منتخبات فرنسا، وألمانيا، والبرتغال التي تأهلت إلى الدور ثمن.
ويستعد رونالدو مع رفاقه في منتخب البرتغال، لخوض مباراة هامة في الدور ثمن النهائي أمام بلجيكا، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للظفر بلقب يورو 2020 .
مواضيع قد تعجبك

Germany , Italy , Portugal , Hungary , France , Belgium , Brazil , Italian , Hungarian , Portuguese , Cristiano-ronaldo , Gazzetta-dello-sport

موقع خبرني : ولي العهد في العقبة

رغم أنه غض العود جميل القوام، لكنه بدا حاد البصيرة قوي الشكيمة، صلب المراس، عفوي التصرف والحديث، هكذا ظهر سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله خلال الزي

Aqaba , Al-aqabah , Jordan , Hussein-ben-abdul , Prince-hussein-ben-abdul-god , Great-king-hussein , Arab-revolt , God-jordan , ولي , العهد , في